افتتح  رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، برفقة عميد كلية الطب البيطري الدكتور خالد العامري، المستشفى البيطري المتنقل للكلية، وعددا من التوسعات والتجديدات بالكلية.

وشملت التجديدات مدرج العميد الأسبق للكلية، الدكتور عبد الكريم محمود عبد الكريم، ومعامل الطلاب والدراسات العليا بقسم الميكروبيولوجي، ومسجد البنات، ومدرج الجراحة الرئيسي الذي يتسع لنحو 1000 طالب.

وترأس الخشت اجتماع مجلس الكلية، بحضور نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتورة هبه نوح، ونائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور سعيد ضو، وعميد كلية الطب البيطري.

وأكد رئيس جامعة القاهرة، أهمية دور الجامعة في التنمية الوطنية وخدمة الأهداف القومية والمشروعات التنموية، من خلال الأبحاث والدراسات التي يقدمها الأساتذة والعلماء بالجامعة، مضيفا أن الجامعة تشارك في التنمية الشاملة بأبحاث ودراسات؛ للنهوض بالاقتصاد القومي.

وطالب الخشت، عميد الكلية بالعمل على دراسة مشروع لزيادة الثروة الحيوانية في مصر، واستعرض منتجات طالبات الكلية اليدوية ضمن الأنشطة التي يمارسها الطلاب.

وألقي رئيس جامعة القاهرة كلمة للطلاب في المدرج الجديد الذي افتتحه، قائلا: «أحلم باليوم الذي تصبح فيه كلية الطب البيطري بجامعة القاهرة قاطرة تنمية الثروة الحيوانية في مصر»، مشيرا إلى أن الكلية  حصان رابح في الجامعة واستطاعت خلال الفترة الأخيرة تحقيق إنجازات ملموسة.

وأضاف الخشت أن البرامج الدولية الموجودة بالكلية ستكون نواة للجامعة الدولية.

وقال عميد كلية الطب البيطري، الدكتور خالد العامري، إن الكلية تعمل على تطوير الدراسات العليا والبحث العلمي، وتعمل على تقديم بعض المشروعات العلمية والتي ستعرض على رئيس الجامعة خلال شهر، موضحا أن الكلية لديها برنامج متميز إلى جانب 6 برامج تحت الدراسة، ليصبح إجمالي عدد البرامج 7 في وقت قريب.







المصدر




 

0
0
0
0
0
0
0