وجه رئيس جامعة الأزهر، الدكتور محمد المحرصاوي، بسرعة الانتهاء من التشطيبات الأخيرة للبوابة الحضارية لفرع البنات بالقاهرة، من أجل افتتاحها فى أسرع وقت ممكن؛ للقضاء على ظاهرة التكدس.

واشار خلال جولته، اليوم السبت، إلى إنشاء كوبرى علوى يضمن المرور الآمن للسيارات والأفراد من تحته، بمراعاة معايير الأمن والسلامة، واستحداث مجمع مصغر للخدمات يفتح أبوابه داخل الحرم الجامعى لفرع البنات.

وشدد على ضرورة الاستفادة القصوى من الأراضى غير المستغلة التي تقع فى مواجهة البوابة الحضارية داخل الحرم الجامعى، وإقامة كافيتريا للطالبات وتجهيز مظلات كمقرات للجان الامتحانات.

وأكد «لن أسمح بعقد امتحانات داخل أى سرادقات أو خيام».

واطمأن رئيس الجامعة على حُسن سير العملية التعليمية وانتظام المحاضرات بكليات فرع البنات، وتفقد الحاضنة التكنولوجية بجامعة الأزهر.

وأضاف أنه تم تشكيل لجنة للمراجعة الميدانية لكل المنشآت فى محيط الكليات بفرع البنات؛ لضمان الاستغلال الأمثل لها؛ بما يخدم الطالبات والعملية التعليمية، والأنشطة الطلابية.

وجَّه بسرعة إزالة الأكشاك غير المستغلة، ونقل المخيم الدائم للبنات إلى مقر آخر، وتمهيد ممر للطريق بين كليتى التجارة والعلوم، ومتابعة أعمال الصيانة، بما يضمن رفع كفاءة فرع البنات، لافتًا إلى ضرورة الاهتمام بالمساحات الخضراء؛ حرصًا على صحة الطالبات.



0
0
0
0
0
0
0