افتتح رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، الدكتور أشرف منصور، أول معرض للفن التشكيلي المصري ضمن فعاليات الملتقى الأول للتصميم والفنون بالجامعة.

وضم المعرض أكثر من 141 عملا فنيا تشكيليا في مجالات التصوير الفوتغرافي والجرافيك والنحت والرسم لـ47 فنانا مصريا.

وقال منصور إن هذا المعرض يأتي في إطار حرص الجامعة على احتضان الفن بمختلف أنواعه ودعم فناني مصر الموهوبين موضحا: «نحن نسعى هنا في الجامعة من خلال هذا المعرض إلى تخليد الفن وصانعيه، فالفن ينطلق بلا حدود ولا قيود وليس له مكان أو زمان ولا يرتبط بلغة أو بلد، فهو نتاج إبداعي إنساني يسمو بمتذوقيه ويعيش أكثر من الشعوب ويتوارث عبر الأجيال».

وأشار منصور إلى أن المعرض يشمل العديد من الاتجاهات والأساليب الفنية المختلفة التى تتميز بها الحركة الفنية المصرية المعاصرة والتي تثري الفكر الفني وتتيح الفرصة للمشاركين لتبادل الخبرات ووجهات النظر.

وأضاف أن الجامعة تسعى إلى وصول أعمال فناني مصر للعالمية، لافتا إلى أنه من المقرر عرض بعض هذه الأعمال بمقر الجامعة الألمانية ببرلين.

وحضر المعرض رئيس الجامعة الألمانية، الدكتور ياسر جمال حجازي، أمين عام الجامعة، المهندس عصام حمودة، أعضاء مجلسي الأمناء والجامعة وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس.

يذكر أن هذا المعرض يتزامن مع حفلات تخرج طلاب الجامعة والذي تم تنظيم مرور الخريجين وأسرهم من داخل أروقته للوصول إلى مكان الاحتفالية؛ لتفقد الأعمال المعروضة، ومن المتوقع أن يصل عدد زائريه إلى ما يقرب من 10 الاف زائر.

ويتم فتح باب استقبال الجمهور غدا الإثنين وحتى الخميس 18 أكتوبر الجاري، من الساعة 11 صباحا وحتى الرابعة مساء.











 



0
0
0
0
0
0
0