صرح رئيس جامعة سوهاج، الدكتور أحمد عزيز، أن البنك الأهلي المصري وافق على رصد مبلغ 17 مليون جنيه مصرى، لتجهيز غرف عمليات جراحية، وغرف رعاية مركزه ورعاية متوسطة، لمرضي جراحات القلب والصدر، إلى جانب شراء أجهزة طبية وعدد وآلات جراحية وذلك لاستكمال تجهيز قسم جراحة القلب والصدر بالمستشفي الجامعي.

وأضاف عزيز، أن ذلك يأتي بعد رصد مبلغ ٣ مليون جنيه من الخطة الاستثمارية بالجامعة، لتطوير البنية التحتية للقسم بالدور المخصص له بمبنى الحالات الحرجة بالمستشفيات الجامعية، ليصبح القسم قادرا على التعامل مع كافة حالات الطوارئ والحوادث، بالاضافة الى زيادة قدرته في القضاء على قوائم الانتظار.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن ذلك يأتى ضمن خطة الجامعة، لسد العجز في الموازنات الحكومية، من خلال تعظيم الاستفادة من البروتوكولات الموقعة مع منظمات المجتمع المدني.

وقال عميد كلية الطب البشري، الدكتور مصطفى عبدالخالق، إنه تم تسليم الجزء المخصص للقسم بمبنى الحالات الحرجة لمقاول الأعمال السنوية بالمستشفى، الذي بدأ بالفعل عملية االتأهيل.

وأضاف أن الأقسام التخصصية التي تقوم بإجراء الجراحات الكبرى وذات المهارة، من عمليات القلب المفتوح، وإصلاح العيوب الخلقية بالقلب لدى الأطفال، وعمليات الرئتين وخلافه، وإن ما يتم الآن يأتي في إطار الخطة الطموحة لجعل القسم قادرا على أداء دوره على أكمل وجه.



0
0
0
0
0
0
0