قال عميد كلية الزراعة بجامعة عين شمس، الدكتور أحمد جلال، إن الكلية تستعد للاحتفال باليوبيل الماسي لمرور 75 عامًا على إنشائها، ويواكب الاحتفال بداية العام الدراسي الجديد 2018-2019.

وأوضح عميد الكلية لـ«شبابيك»، أن مسابقات الاحتفال مستمرة حتى الأسبوع الثاني من أكتوبر الجاري، تحت رعاية الدكتور عبد الوهاب عزت، رئيس الجامعة، والدكتور نظمي عبد الحميد، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأوضح أنه من المقرر تنظيم مسابقة ثقافية بين الطلاب 9 أسر 13 أكتوبر 2018، على أن تبدأ في تمام التاسعة والنصف وتنتهي الواحدة والنصف ظهرا لتحديد الفائز.

ومن المقرر أن يتسلم الطلاب الفائزين بالمسابقة خلال انعقاد مجلس جامعة عين شمس بحضور عمداء الكليات نهاية الشهر الجاري، الجوائز المالية وشهادات تقدري ودروع المسابقة الثقافية.

وكشف عميد الكلية عن نسب قبول الطلاب للكلية القادمين من مراحل التعليم الأساسي، وهي 87.5%، مشيرًا إلى أن الكلية تستوعب أكثر من 3 آلاف طالب وطالبة على مستوى طلاب الكلية وطلاب البرامج المعتمدة.

وخلال الاحتفال باليوبيل الذهبي أوضح جلال، أنه سيتم افتتاح متحف الصور النادرة والتذكارية للكلية، وإعداد شاشة عرض كبرى خلال الاحتفال، لعرض فيلمًا تسجيلي عن الكلية، إضافة إلى إصدار كتيبات لأهم الشخصيات البارزة التي شغلت مناصب قيادية بالدولة من أصحاب البصمة والإنجازات والأبحاث.

من جانبه قال المشرف على النشاط الرياضي باليوبيل الماسي، الدكتور صلاح الصفتي، إنه تم تنظيم مسابقات رياضية في ألعاب كرة القدم والطائرة وتنس الطاولة على مستوى طلاب الأسر بالكلية، وكان ختام نهائي الدورة الرياضية اليوم الإثنين، والذي شهد فوز قسم الإنتاج الحيواني على قسم علوم الأغذية.







 



0
0
0
0
0
0
0