التقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خالد عبد الغفار، عمدة طوكيو، يوريكو كويكى، لبحث سبل دعم ملف التعليم وخاصة إنشاء الجامعات التكنولوجية، ضمن مشاركته فى فعاليات منتدى كيوتو للعلوم والتكنولوجيا فى المجتمع (STS) باليابان.

وأكد الوزير اعتزاز الحكومة المصرية والشعب المصري بالعلاقات المصرية اليابانية في شتى المجالات، وخاصة التعليمية والبحثية والثقافية، مشيرا إلى حرص مصر على تفعيل المزيد من أوجه التعاون مع اليابان؛ للاستفادة من نجاح التجربة اليابانية وخاصة  فى مجال التعليم.

وأشادت عمدة طوكيو بالعلاقات المصرية اليابانية وخاصة فى مجال التعليم، مؤكدة حرص اليابان على التواصل الدائم ودعم العلاقات، وخاصة فى ملف التعليم لما له من أهمية فى بناء الإنسان.

وعلى هامش اللقاء تم توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة التعليم العالى والبحث العلمي المصرية وجامعة طوكيو العاصمة والتي تمتلك أكبر المعاهد الصناعية فى طوكيو؛ بهدف التعاون والمشاركة في إنشاء الجامعات التكنولوجية في مصر، والبدء فى تدريب الكوارد الخاصة بهذه الجامعات. 

كما التقى «عبد الغفار» السيدة سوزوكي نائب رئيس الجايكا -هيئة التعاون الدولى لشئون الشرق الأوسط- لمناقشة آليات التعاون بين مصر واليابان فى مجال التعليم، ومستجدات المبادرة المصرية اليابانية للتعليم، وبحث سبل التعاون في مجال الجامعات التكنولوجية، ودور هيئة التعاون الدولى فى إمكانية المساهمة فى مشروع تبادل الخبراء اليابانيين المهتمين بالصناعة.


 



0
0
0
0
0
0
0