قال القائم بأعمال رئيس جامعة بنها، الدكتور حسين المغربي، إن الجامعة تمتلك رؤية مستقبلية للتعاون مع الجامعات الدولية والانفتاح على العالم من خلال تفعيل الاتفاقيات المبرمة بينها وبين هذه الجامعات بهدف تبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

وأضاف أن الرؤية تتضمن إعداد عدد من البرامج الدراسية المشتركة وزيادة المنح الدراسية والتدريبية والمشروعات البحثية، قائلا: أن هذه الإجراءات من شأنها تطوير العملية التعليمية والبحثية، وتحسين السمعة الأكاديمية للجامعة مما ينعكس على رفع مؤشرات الجامعة عالميا.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور المغربي بمسئولي الاتصال بجامعة بنها مع جامعات العالم المختلفة بحضور الدكتور ناصر الجيزاوي المشرف على العلاقات العلمية والثقافية والتعاون الدولي والدكتور عبدالرحمن سعد منسق العلاقات الدولية بالجامعة.

وقال المغربي إنه سيتم قياس مدى تفعيل الاتفاقيات وأداء  مكتب التعاون الدولي بالجامعة من خلال عدد من المؤشرات المحددة للتأكد من استفادة أكبر عدد من اعضاء هيئة التدريس والطلاب من علاقات الجامعة الدولية.

وأوضح سعي الجامعة لزيادة التعاون مع الجامعات الأفريقية خلال الفترة المقبلة لإدراك جامعة بنها لأهمية الانفتاح على القارة الأفريقية ودول حوض النيل التي تزخر بفرص  للتعاون فى العديد من المجالات.

 



0
0
0
0
0
0
0