رئيس التحرير أحمد متولي
 تصنيف مراكز القياس والتقويم بالجامعات المصرية

تصنيف مراكز القياس والتقويم بالجامعات المصرية

أعلن المركز القومي للقياس والتقويم التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي تصنيف مراكز القياس بالجامعات المصرية.

وحصل مركز القياس والتقويم التابع لجامعة بنها على التصنيف الأول بين مراكز الجامعات المصرية، ومركز جامعة المنيا في التصنيف الثاني بينما الفيوم في المركز الثالث.

وقالت الدكتوره عزه عبدالله مدير مركز القياس والتقويم بجامعة بنها أن وحدة مشروعات تطوير التعليم العالي كانت قد أعلنت أمس عن تصنيف مراكز القياس فى الجلسة الأولى من الملتقى الثانى لمديري مراكز القياس والتقويم بالجامعات المصرية والمنعقد بجامعة عين شمس.

وأوضحت مدير المركز، الدكتورة عزة عبدالله، أن تصنيف أداء مراكز القياس بالجامعات المصرية جاء وفق معايير محددة، وهي: مدى نشر ثقافة تطوير نظم تقويم الطلاب والامتحانات ومقومات ومتابعة مراكز القياس والتقويم ومدي تقديم الدعم الفني وتبادل الخبرات.

وتوجه القائم بعمل رئيس جامعة بنها، الدكتور حسين المغربي، بالشكر لجميع العاملين بمركز القياس والتقويم بالجامعة، مشيرا إلى أن الجامعة مهتمة بتطبيق معايير قياس وتقويم الامتحانات وتصحيحها بما يساهم في تجنب الأخطاء وتقليل الجهد والتكلفة المادية.

وأعلن المغربي دعم مشروع جديد لبنوك الأسئلة والتصحيح الإلكتروني بقيمة ٢٠٠ ألف جنيه؛ لتطوير عمليات التصحيح الإلكتروني بالجامعة.


 

عبدالله عبدالوهاب

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم