شهدت الجامعات المصرية عدة أحداث واحتفاليات متنوعة على مدار الأسبوع الماضي، بالتزامن مع احتفالات مصر بانتصارات حرب أكتوبر.

نقدم لكم حصاد الجامعات المصرية خلال الأسبوع.

جامعة الأزهر تقرر التحول إلى جامعة ذكية

وجه رئيس جامعة الأزهر، الدكتور محمد المحرصاوي، بسرعة الانتهاء من ميكنة كل الأعمال الإدارية، وإنجاز مشروع «داتا سنتر» وفقًا للجدول الزمني المحدد؛ بما يُسهم فى القضاء على الدورة المستندية المعقدة، والإجراءات الروتينية التى تستنزف وقتًا طويلا.

أزمة بكلية البنات جامعة عين شمس

اشتكت طالبات بكلية البنات جامعة عين شمس، من قرار قالوا إن الكلية منعت تسجيل مواد جديدة في «السمر كورس» ويقتصر التسجيل على المواد التي رسبت فيها الطالبة فقط.

وبحسب طالبات فإن القرار سيؤجل تخريج بعض الطالبات في السنة الأخيرة لمدة ترم كامل.

ودعت الطالبات على جروب خاص بالكلية، إلى جمع توقيعات لرفض القرار الذي وصفه البعض بـ«العك» لرئيس الجامعة، الدكتور عبدالوهاب عزت.

افتتاح أول معرض للفن التشكيلي المصري بالجامعة الألمانية

افتتح رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، الدكتور أشرف منصور، أول معرض للفن التشكيلي المصري ضمن فعاليات الملتقى الأول للتصميم والفنون بالجامعة.

وضم المعرض أكثر من 141 عملا فنيا تشكيليا في مجالات التصوير الفوتغرافي والجرافيك والنحت والرسم لـ47 فنانا مصريا.

20 مليون جنيه لدعم مستشفى جامعة سوهاج

صرح رئيس جامعة سوهاج، الدكتور أحمد عزيز، أن البنك الأهلي المصري وافق على رصد مبلغ 17 مليون جنيه مصرى، لتجهيز غرف عمليات جراحية، وغرف رعاية مركزه ورعاية متوسطة، لمرضي جراحات القلب والصدر، إلى جانب شراء أجهزة طبية وعدد وآلات جراحية وذلك لاستكمال تجهيز قسم جراحة القلب والصدر بالمستشفى الجامعي.

الفنان كريم عبد العزيز في «تطبيقية حلوان»

احتشد طلاب كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان، يوم الإثنين، لحضور ندوة «هوية وطن» والتي يحضرها الفنان كريم عبد العزيز.

وتوجه «عبد العزيز» بالشكر للقوات المسلحة في احتفالات أكتوبر، وقال: «بعيّد على كل ظابط وكل عسكري وكل أسرة شهيد من النهاردة وفي 2011 و2014 وكل سنة واحنا قريبين ومتجمعين».

وغازلت إحدى طالبات الكلية «عبد العزيز» قائلة: «من أول فيلم اضحك الصورة تطلع حلوة لحد النهارده وانت زي القمر».

وفاة طالب بجامعة الأزهر

اتهم طلاب بجامعة الأزهر هيئة الإسعاف المصرية بالتقصير والتسبب في وفاة طالب بجوار سور كلية البنات جامعة الأزهر الشريف يوم الإثنين.

وكتب الطلاب في جروب «المدينة الجامعية - جامعة الأزهر خدمة تطوعية غير رسمية»، على موقع «فيس بوك»،: «طالب أغمي عليه وهو ماشي جنب سور الجامعة للبنات زمايله اتصلوا ع اسعاف التأمين الصحي جنب الجامعة جات بعد أكتر من نص ساعة عشان تنقذ الحالة».

خيمة «تارجت تيم» بجامعة المنصورة

نظم فريق تارجت بكلية الهندسة جامعة المنصورة «الخيمة الخيرية» له خلال العام الدراسي الجديد.

وتكونت الخيمة من أقسام ترفيهية مثل ألعاب البلايستيشن والشطرنج والمطاعم والتصوير وقسم لبيع الملابس وآخر للنظارات والكتب وإكسسوارات الموبايل.

مدحت صالح مع طلاب جامعة النهضة

احتفلت جامعة النهضة بتخريج دفعة جديدة من كليات: طب الفم والأسنان والصيدلة والهندسة والحاسبات والمعلومات والتسويق وإدارة الأعمال والإعلام والعلاقات العامة، بدار الأوبرا المصرية.

وأحيا الفنان مدحت صالح حفل الخريجين بمجموعة من أغانيه التي لاقت تفاعلا من كافة الحاضرين، كما شهد الحفل استعراض طابور الخريجين يتقدمهم قيادات الجامعة، إضافة إلى تكريم الخريجين الجدد.

«شاومي» تسرق طلاب جامعة القاهرة

اتهم عدد من طالب قسم العلاقات العامة بكلية الإعلام جامعة القاهرة، شركة «شاومي» للهواتف الذكية، بسرقة حملتهم الدعائية المقررة كمشروع تخرج عام 2018.

الطلاب تقدموا للشركة بحملة ترويجية لمنتجاتهم داخل جامعة القاهرة، وبحسب رواية الطلاب فإن ممثل الشركة وافق على الحملة ووعدهم بتنفيذها، لكنه اختفى بعد ذلك.

كريم محسن ومحمد رشاد في عين شمس

نظم اتحاد طلاب كلية التجارة بجامعة عين شمس، حفلا غنائيا مساء الخميس الماضي بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، بمشاركة عدد من نجوم الغناء في مصر.

وأحيا الحفل كلا من الفنان «كريم محسن، محمد نور، محمد رشاد»، وسط حضور طلابي كبير يتخطى 20 ألف طالب وطالبة.



0
0
0
0
0
0
0