شهدت العاصمة الإدارية نهائيات مسابقة «رالي القاهرة الأول للسيارات الكهربائية محلية الصنع»، وحصل على الجائزة الكبرى فريق جامعة عين شمس البالغة 500 ألف جنيه مصري.

جاء ذلك بعد منافسة ضمت 9 فرق مصرية، وحل في المركز الثاني فريق جامعة قناة السويس بجائزة قدرها ٢٥٠ ألف جنيه، أما المركز الثالث حصل عليه المعهد العالي للتكنولوجيا بالعاشر من رمضان والجائزة قدرها 125 ألف جنيه.

وأشار بيان لأكاديمية البحث العلمي، أن تم توزيع 5 جوائز للتميز قيمة كل جائزة 25 ألف جنيه، واستطاعت ٤ سيارات استكمال السباق حتى النهاية والتي انتهت بفوز فريق جامعة كفر الشيخ بجائزة أفضل تصميم والجائزة الثانية في الابتكار حصل عليها فريق جامعة عين شمس والكلية الفنية العسكرية.

وجاء بالمركز الثالث عن أفضل خطة عمل من نصيب فريق المعهد العالي للتكنولوجيا بالعاشر من رمضان، أما الجائزة الرابعة وهي جائزة الأمان حيث تم منح جائزتين لفريق جامعة جنوب الوادي وهندسة حلوان المطرية، أما الجائزة الخامسة وهي جائزة الاتصال فاز بها فريق هندسة الزقازيق.

وتعد هذه المسابقة ضمن المبادرة التي دشنها الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي في 18 مايو 2017، والتي أطلقتها أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا برئاسة الدكتور محمود صقر وقامت بتنظيمها كلية الهندسة بجامعة عين شمس.

وأعلنت الأكاديمية عن فتح باب التقدم لها في يوليو 2017 وهي مسابقة تكنولوجية قومية والأولى من نوعها في مصر والمنطقة والمحمية قانونيا لصالح أكاديمية البحث العلمي.

وشارك في المرحلة الأولى من الرالي 312 طالب يمثلون 26 جامعة مصرية وفاز بتنظيم الرالي كلية الهندسة جامعة عين شمس بعد إعلان تنافسي مفتوح على مستوى الجمهورية.

وبلغ إجمالي ساعات الدعم الفني الذي قدمها فريق كلية الهندسة بجامعة عين شمس أكثر من 60 ساعة تدريبية و3300 ساعة دعم فني من المشرفين على الفرق.



0
0
0
0
0
0
0