استقبل رئيس جامعة قناة السويس، الدكتور عاطف أبو النور، فريق scu racing الفائز بالمركز الثاني في رالي القاهرة الأول للسيارات الكهربية محلية الصنع، التي أقامتها أكاديمية البحث العلمي.

وتقدم للمسابقة 26 كلية هندسة مصرية، وتم تصفيتهم لـ9 كليات من بينهم جامعة قناة السويس، للمنافسة في المرحلة النهائية التي أقيمت بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وشاركت كلية الهندسة جامعة قناة السويس بالسيارة «Voltrrus» والتي قام الطلاب أنفسهم بتصميمها وتصنيعها محليا حيث تمكنت من اجتياز اختبارات عوامل السلامة و الأمان، و اجتياز اختبارات استخدام أقل قدر من الطاقة الكهربية مع قطع مضمار السباق المحدد في أقل فترة زمنية و ذلك مع تقديم خطة واستراتيجية تسويقية متكاملة عن تصنيع السيارة والتسويق لها، و كيفية الترويج لفكرة استخدام سيارة كهربية في المجتمع المحلي .

يشرف على الفريق العام الدكتور تامر نبيل و يشرف على الفريق المشارك في رالي القاهرة الدكتور تامر اسماعيل والدكتور خالد رمزي.

و يرأس الطالب إسلام حامد حسنين الفريق المكون من 11 طالب ثمانية طلاب تكنيكال، وطالبتان للتسويق، وطالب للإعلام.

ويتكون الفريق الهندسي من الطلاب أحمد ربيع vice- عمرومحمد فراميل- محمود سعيد نظام توجيه- يوسف محسن تصميم داخلي- مهند محسن كهرباء- معتصم شحته نظام الحماية وتوزيع القوى- بافلي عبد المسيح أنظمة لوحة القيادة.

و يمثل التسويق طالبتا كلية التجارة شعبة اللغة الانجليزية منة الله عادل زغلول - اية محمد غريب ويمثل إعلام الفريق الطالب محمد أشرف.

وتعد مسابقة رالي القاهرة للسيارات أول مسابقة تكنولوجية والأولى من نوعها في مصر والمنطقة وهى أحد مبادرات وتمويل أكاديمية البحث العلمي.

يذكر أن فريق هندسة جامعة عين شمس هو الفائز بالمركز الأول وجائزة مالية بقيمة نصف مليون جنيه، و فريق هندسة جامعة قناة السويس المركز الثاني و جائزة مالية بقيمة 250 الف جنيه، وفريق هندسة العاشر من رمضان المركز الثالث و جائزة مالية قيمتها 125 الف جنيه.





 



0
0
0
0
0
0
0