استعرض وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، تقريرا حول الفعاليات والأنشطة الرياضية والثقافية والعلمية لطلاب المعاهد والجامعات المصرية خلال العام الدراسي الجديد.

أبرز الفعاليات والأنشطة

افتتاح دورة صقل المعلومات الكشفية والإرشادية لجوالي وجولات التعليم العالي بمعاهد الوجه القبلي والمقامة بالمدينة الشبابية في أسوان، بحضور عدد من جوالي ومشرفي المعاهد المشاركة ومدربين الاتحاد للكشافة والمرشدات، والتي تستمر خلال الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر الجاري.

تنظيم الدورة التدريبية التتثقيفية بمجالات نوادي العلوم بالمعاهد العليا والمتوسطة خلال الفترة من 4 – 8 نوفمبرالمقبل،  وتتضمن الدورة محاضرات متنوعة فى العديد من المجالات، منها: البرمجيات، والإلكترونيات، والصناعات الصغيرة، والمجلة العلمية، والخيال العلمي.

بدء فعاليات دورة الصداقة للألعاب الجماعية لمنطقة القاهرة، والتي تتضمن تنظيم بطولات «طلبة وطالبات» في ألعاب كرة «القدم، اليد، الطائرة» خلال الفترة من 21 – 28 أكتوبر الجاري.

فتح باب الاشتراك للطلاب في بطولة الدراجات الأولى خلال الفصل الدراسى الأول على مستوى الجمهورية والتي تنطلق في 17 نوفمبر القادم، وتتضمن سباق 10 كم ذهابا وإيابا «طلاب _ طالبات».

نظمت الجامعات المصرية عددا من الفعاليات بمناسبة إحياء ذكرى أكتوبر والتي تستمر حتى نهاية شهر أكتوبر، بمشاركة أعضاء هيئات التدريس والطلاب في جامعات «حلوان ودمنهور وبني سويف وقناة السويس وجنوب الوادي وعين شمس والقاهرة وبنها والسويس والمنيا وسوهاج ودمياط والمنوفية ومدينة السادات وطنطا والعريش وأسيوط».

يتم الإعداد لإقامة مهرجانات كبيرة بكل من جامعة الزقازيق في الفترة من 14 إلى 17 أكتوبر الجاري، وعين شمس في١٧ أكتوبر، وإقامة احتفال بذكرى النصر في جامعتي المنصورة والمنوفية ومعهد خدمة اجتماعية القاهرة في 22 أكتوبر، وجامعة الإسكندرية في 18 أكتوبر، وجامعة دمياط في 23 أكتوبر، كما يتم التنسيق والإعداد لتنظيم الاحتفالات في جامعتي مرسى مطروح وجنوب الوادي، كما شاركت جامعتي القاهرة وعين شمس في احتفالات بانوراما حرب ٦ أكتوبر بمعرض فني ولوحات استعراضية وحفلات غنائية.

 إطلاق صفحة على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» لتغطية الأنشطة الطلابية بالجامعات والمعاهد المصرية وتسهيل الوصول للطلاب عليها والاشتراك بها.



0
0
0
0
0
0
0