صراع العروش Game of thrones.. اسم يعرفه عشاق المسلسلات الأجنبية جيدًا، فهو العمل الأعلى مشاهدة على التليفزيون في الأعوام الأخيرة، كما أنه الأكثر تحميلاً من الإنترنت، وقد جذب كل شرائح الجماهير بقصته الشيقة التي جمعت بين التاريخ والأساطير.

الآن صار لهذا المسلسل مطعم خاص في مصر مستوحى من أجواءه وموجه للزبائن من جمهوره، كأول تجربة مصرية في بناء مكان كامل اعتمادًا على مسلسل ناجح. كيف حقق مطعم «برافوس BRAAVOS» هذه الفكرة في المعادي؟ وما هي قائمة طعامه؟ هذا التقرير من «شبابيك» يجيبك.

الديكورات من «وينترفيل»

ديكورات المسلسل (يمين) وديكورات المطعم (يسار)

إذا كنت من متابعي مسلسل «صراع العروش» فسوف تجذبك الديكورات في الأغلب عند زيارة المكان، بداية من الواجهة الخشبية التي تذكرك بالعصور القديمة، ثم الإضاءة القادمة عن طريق نجف شبيه بشموع الشمال في بلدة «وينترفيل» الخيالية بالمسلسل.

على حوائط المطعم ستجد تروس مذهبة مأخوذة من ديكورات مقدمة المسلسل إلى جانب شعارات المنازل المميزة كالذئب، والتنين، والسمكة السوداء، وبالتأكيد ستسمع الموسيقى المميزة للتتر في المطعم أثناء الأكل أو الشرب.

أرضية المطعم نفسها على شكل خريطة العالم الخيالي في المسلسل

أما أبرز ما ستلقاه فهو الصور الخشبية بالحجم الطبيعي لأشهر شخصيات العالم الخيالي مع الذئاب، والتنانين، والسيوف. وحين تجذبك ديكورات السقف وأنواره، لا تغفل الأرضية التي تمثل خريطة العالم الخيالي نفسه في المسلسل.

مدير عام المطعم أحمد وحيد، أشار إلى انبهار العملاء بالمطعم وديكوراته المستوحاه من المسلسل، خاصة أن العديد من سكان المعادي غير مصريين، فكان من الغريب على الفرنسيين أو الأمريكيين أن يجدوا شيئًا كهذا في القاهرة.

ارجع للعصور الوسطى

يونيفورم المطعم شبيه بثياب أبطال المسلسل

حين تجلس على طاولتك وتطلب النادل (الجارسون)، ستجده مرتديًا زيًا خاصًا قريبًا من ثياب العصور الوسطى في المسلسل، مع لون أسود موحد، حتى قائمة الطعام خشبية محفور عليها شعارات المنازل وأوراقها مصفرة كالكتب العتيقة، أما الأطعمة نفسها فأمر آخر.

يمكنك اختيار وجبة «روب ستارك»، أو «تيريون لانيستر»، أو «رينلي براثيون» وما شابه من وجبات باسم أبطال صراع العروش. وهكذا فكرت إدارة المطعم كي يعرف الضيوف اسم وجبتهم المفضلة بشخصياتهم المحببة، ويطلبونها فيما بعد بشكل طبيعي.

وحين تصلك الوجبة ستجد أن الورق الموضوع تحت الطبق على شكل خريطة العالم في المسلسل، وإذا استخدمت المنديل ستجد شعار منزل «ستارك» مرسومًا عليه، حتى عندما تحاسب النادل، ستصلك الفاتورة في صندوق خشبي صغير عليه شعارات كل المنازل.

المزيد من الخيال

فطيرة الذئب من المسلسل

عشاق المسلسل سيحبون بالتأكيد أن يأكلوا الأطعمة التي ظهرت مع أبطاله، ومنها فطيرة على شكل ذئب صنعها صديق «آريا»، إحدى الشخصيات الأكثر شعبية في العمل، وبالفعل تسعى إدارة المطعم لعمل «سطمبة» أو قالب خاص لهذه الفطيرة.

الأكواب الخشبية من عصور المسلسل القديمة

أما بالنسبة للأكواب الخشبية المميزة لحقبة المسلسل، فيجري الإعداد لصنعها بجودة مناسبة للزبون، حتى تكون صحية تمامًا ولا تسبب أي ضرر أو تغير في طعم المشروبات، وهذا ليس بالأمر السهل في عصرنا الحالي بالطبع!.

عروض خاصة للمسلسل

لا يكتمل سحر المكان دون عرض حلقات صراع العروش نفسها فيه على شاشات كبيرة في حالة أشبه بالسينما، ومن أجل هذا يخطط المدير أحمد وحيد لعرض مواسم المسلسل السبعة في شكل أفلام، عن طريق تجميع الحلقات العشرة الخاصة بكل موسم في فيلم واحد.

يتعهد المطعم بحذف كل اللقطات الخارجة ليشاهد زبائن المطعم الحلقات بأمان، فهي في كل الأحوال لا تؤثر كثيرًا في فهم القصة، وبالطبع سيكون الموسم الأخير في العام القادم متاحًا لزوار المطعم.

الهدف الأساسي للمكان

فكرة مطعم خاص بمسلسل صراع العروش في مصر تعود لـمحمد الدسوقي، نجل صاحب المكان، والعاشق بشدة للمسلسل، فقد أراد أن يوفر مكانًا خاصًا لكل محبي هذا العمل الفني الملحمي.

حين راسلت إدراة المطعم صناع المسلسل الأصليين، رفضوا بشدة أن يستخدم المطعم اسم صراع العروش وشعاره الرسمي، ولهذا لجأت الإدارة إلى استخدام اسم «برافوس» الذي يعود لمدينة مهمة في المسلسل.

طاقم المطعم

المدير العام أحمد وحيد يرى أن هدف المطعم ليس تقديم المأكولات والمشروبات بجودة عالية فقط، ولكن تعريف الجمهور بهذا المسلسل العبقري، لهذا سيسعى المطعم إلى إضافة كل ما يتعلق بالمسلسل من روايات وألعاب وديكورات، حتى يشعر الضيف بالأجواء الخيالية البديعة أثناء الأكل.



0
0
0
0
0
0
0