كتب- هشام الصيفي

تتنافس الأسر الطلابية في الجامعات المصرية على إقامة الفعاليات والأنشطة المختلفة، بما يتناسب مع الهدف الذي أنشأت الأسرة لتحقيقه.

وفي جامعة حلوان، يوجد عدد من الأسر المركزية وأسر داخل الكليات، وينتظر عموم الطلاب إعلان هؤلاء الأسر عن أنشطتهم للمشاركة فيها.

«شبابيك» تواصل مع بعض الأسر لمعرفة خطتهم خلال العام الدراسي الحالي، والأنشطة التي سيتم تنظيمها على مدار العام.

أسرة قادة المستقبل

أكد الأخ الأكبر لأسرة قادة المستقبل، هشام شعبان، أن الهدف هذا العام هو تطوير المهارات الذاتية والذهنية بشكل عام لدى الطلاب، وتنمية مهارات التواصل الاجتماعي والإدارة والإلقاء وذلك من خلال إقامة الندوات وورش العمل، ومساعدة طلاب كلية التجارة الجدد فيما يخص الدراسة؟

وأضاف أن خطة الأسرة تتمثل في:

تقديم ورش مسرحية وتجهيز فريق كورال كامل، وإقامة ورش عمل لتعليم الرسم والهاند مايد.

تنظيم دورات كرة قدم لطلاب كلية التجارة، وإقامة مسابقات لكرة السلة وألعاب القوى وماراثون عجل.

التحضير ليوم اليتيم، وزيارات مستشفيات الأورام ومرضى السرطان، ورحلات مدعمة لطلاب الكلية.

أسرة Online

يقول الأخ الأكبر بأسرة Online، أحمد مغربي، أن هدفهم هو تفعيل الأنشطة داخل كلية الحقوق، من خلال اكتشاف مهارات الطلاب وإقامة ندوات ومسابقات ثقافية وتنظيم دورات كرة قدم وتشجيع الطلاب على ممارسة الرياضة.

وأوضحت الأخت الكبرى بالأسرة، أسماء سامي، أن الخطة تشمل رحلات ترفيهية للطلبة وعمل حملات توعية للاهتمام بالكليه ومدرجاتها، والاحتفال بعيد الأم وتكريم الأمهات، إقامة حفل فني لاكتشاف المواهب الطلابية وتنميتها، تنظيم ندوة علمية لطلاب حقوق بحضور شخصيات عامة.

أسرة ترحال المركزية

أشار المسئولون عن أسرة ترحال المركزية إلى تركيزهم هذا العام على تقديم كورسات مجانية للطلاب بهدف تأهيلهم لسوق العمل، وتقديم ندوات ثقافية وعلمية، وتوفير تذاكر للطلاب لحضور مبارايات الدوري والمنتخب المصري.

أسرة من أجل مصر المركزية

ورفض مسئول أسرة من أجل مصر المركزية، ياسر الجبالي، الإفصاح عن الأنشطة التي سيتم تنفيذها، لـ«تجنب سرقة وتقليد الأفكار المُعلنة».

وتحدث عن النقاط الرئيسية لخطتهم في الأنشطة مثل «إقامة حفلات للمواهب ومعرض الابتكارات العلمية ومشاريع التخرج والمقرر إقامته 21 أكتوبر المقبل».



0
0
0
0
0
0
0