يعجز كثير من المصريين عن التسوق من المتاجر العالمية مثل «أمازون» و«ebay» وغيرهما بسبب إجراءات الدفع المعقدة ثم الشحن الدولي وتخليص الجمارك، حتى إن بعض المواقع لا تدعم الشحن لمصر ولا تقبل التعامل مع بطاقات ائتمان مصرية.

الآن لم تعد هذه المشكلة موجودة بعد ظهور مواقع خاصة كوسيط بينك وبين المتجر العالمي، فتتولى عملية الشراء والدفع وشحن المنتج من أي دولة حتى باب منزلك بأمان.

لن يتوقف تسوقك الآن على «سوق» و«جوميا» فقط، إليك قائمة بأهم هذه مواقع التسوق العالمي ومميزاتها.

ادفعلي Edfa3ly

يعتبر هذا الموقع من أوائل المحاولات في تسهيل الشراء من الخارج، فقد بدأ كصفحة على موقع فيس بوك ثم أصبح موقعًا إلكترونيًا يحقق المزيد من التسهيلات والاختيارات للعملاء.

شعار الموقع هو «اشتري من كل المواقع العالمية من الخارج، كل المنتجات مؤمنة ومستخلصة من الجمارك وستصل إلى باب بيتك، أوفر خدمة تسويق وأقل رسوم، هناك خدمة شحن سريع أو شحن طويل».

يحاسبك الموقع بأكثر من طريقة، منها إمكانية الدفع ببطاقتك الائتمانية أو عن طريق متجر «فوري» أو حتى عن طريق مندوب خاص يصل إلى بيتك لتحصيل الثمن، والمميز في الموقع هو العروض اليومية كخصومات على الشحن والرسوم.

لينكس

موقع آخر مهم في الوساطة مع المتاجر العالمية، ويدخل دائمًا في منافسة شرسة مع موقع «ادفعلي» في التسهيلات والعروض وتقليل المصاريف، والمستخدم هو المستفيد، لذا عليك أن تقارن بين سعري الموقعين لتجد الأفضل لك.

يوفر موقع «لينكس» إمكانية دفع إضافية عن طريق حسابهم البنكي في أي بنك قريب منك، كما يتولى التوصيل المحلي مجانًا، ويتميز بواجهة استخدام أكثر سهولة وبساطة، بل إنه يرشح لك متاجر معروفة للشراء ويخبرك بأكثر ما يشتريه المصريين.

اقرأ المزيد

كيف تجني أموالًا من خدمة أمازون للفيديو؟

تتيح خدمة أمازون فيديو دايركت للمستخدمين نشر مقاطع فيديو على الإنترنت وجني رسوم منها، وهو ما يعد مصدرًا جديدًا للراغبين في استثمار شغفهم بالتصوير لجني أموال.

Ubuy

يتميز موقع «يو باي» بإمكانية البحث داخله عن المنتجات بدلاً من البحث في المتاجر العالمية وإضافة لينك المنتج كما في «ادفعلي» و«لينكس» ولذا يمكنك الشراء مباشرة عبره من الصين أو أمريكا أو بريطانيا.

يعتبر الموقع نفسه متجر مستقل فيقسم المنتجات داخله إلى تصنيفات مختلفة بين الاكسسوارت والكتب ومستلزمات البيوت والموضة والأثاث وغيرها من المنتجات، ويتميز بشحن سريع لا يزيد عن 6 أيام.

اشتريلي

شعار الموقع

الميزة التي يتعهد موقع «اشتريلي» بتنفيذها هي الخصم الكامل على الجمارك والضرائب، فيخبرك أنك لن تدفع سوى ثمن المنتج ومصاريف الشحن الدولي، أما سعر خدمة الموقع فهي 15% فقط من ثمن المنتج نفسه.

حقق الموقع شعبية كبيرة منذ إطلاقه عام 2015، وطريقه الشراء منه شبيهة بموقعي «ادفعلي» و«لينكس» لكنه لا يدعم اللغة العربية، وفي كل الأحوال عليك بالمقارنة بين المواقع المختلفة في أسعارها ومواعيد توصيل المنتج إليك حتى تختار الأفضل.



0
0
0
0
0
0
0