أفادت قناة «سكاي نيوز» عربية باستشهاد فلسطيني وإصابة 3 في غارة إسرائيلية على بيت لاهيا شمالي قطاع غزة.

ونقلت مواقع عربية بيان لجيش الاحتلال «الإسرائيلي»، أن سلاح الجو قصف منذ صباح الأربعاء 20 هدفاً في قطاع غزة رداً على إطلاق صاروخ من القطاع صوب بيت مهجور في بئر السبع.

وأوضح بيان جيش الاحتلال استهداف نفقاً للمقاومة الفلسطينية بقطاع غزة، ضمن سلسلة الرد على صواريخ المقاومة.

واستشهد المواطن ناجي الزعانين 25 عاما من بيت حانون شمال قطاع غزة واصيب آخرين بينهم 6 أطفال من طلاب المدارس في دير البلح في غارات اسرائيلية متواصلة على قطاع غزة.

وقال شهود عيان إن عدة صواريخ أطلقتها طائرات حربية تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي استهدفت جنوب مدينة غزة فيما هز انفجار آخر المنطقة الوسطي من قطاع غزة، مؤكدين على أن الغارات الإسرائيلية امتدت إلى بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، وسحب الدخان الأسود تصاعدت في عدة مناطق، كما هز انفجار عنيف مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة ومدينة دير البلح وسط القطاع.

كان صاروخ من نوع جراد سقط على منزل في بئر السبع فجر اليوم، وقالت مصادر فلسطينية إن طائرات الاحتلال قصفت 6 أهداف بينها مواقع للمقاومة في مختلف مناطق قطاع غزة صباح الأربعاء 17 أكتوبر الجاري.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال إن صاروخ ثاني سقط على ساحل مدينة كبرى في إسرائيل فيما قالت مواقع التواصل الاجتماعي أن الصاروخ سقط على شاطئ تل ابيب، دون إصابات ودون تشغيل صافرات الإنذار.

وأعلنت قيادة الجبهة الداخلية في الجيش الإسرائيلي، عن تعطيل الدراسة في جميع مدارس بئر السبع، وذلك في اعقاب سقوط الصاروخ الذي تسبب بأضرار بالغة لمنزل، فيما سقط صاروخ آخر في البحر.

ونشرت قيادة الجهة الداخلية تعليماتها الجديدة بخصوص تطور الأحداث قرب قطاع غزة، حيث أمرت قيادة الجبهة الداخلية سكان منطقة «غلاف غزة» بالامتناع عن التجمع أكثر من 300 شخص في منطقة مفتوحة و500 شخص في منطقة مغلقة.

 



0
0
0
0
0
0
0