رئيس التحرير أحمد متولي
 رئيس جامعة عين شمس

رئيس جامعة عين شمس


رئيس جامعة عين شمس: مستعدون لماراثون اتحاد الطلاب واللائحة الجديدة منصفة

قال رئيس جامعة عين شمس، الدكتور عبد الوهاب عزت، إن الجامعة مستعدة لانتخابات اتحاد الطلاب للعام الجاري متى تم الإعلان عن إجراءاتها من وزارة التعليم العالي باعتبارها السلطة المختصة.

وأوضح عزت لـ«شبابيك»، أن الجامعة نظمت انتخابات اتحاد الطلاب على اللائحة الجديدة العام الماضي، الأمر الذي أتاح للطلاب ممارسة الأنشطة بشكل فعال، ووصف اللائحة بـ«المنصفة للطلاب».

وأضاف أن العام الدراسي الماضي شهد أكبر فاعليات طلابية داخل الحرم عبر الأسر المركزية وهي: «أجل مصر وبينا»، من خلال المعسكرات الصيفية والفعاليات الطلابية التي شاركوا الجامعة في تنظيمها.

وعن منتدى شباب العالم ذكر عزت أن الجامعة مثلت العام الماضي بوفد مكون من 12 طالب وطالبة بمدينة شرم الشيخ، قائلًا: «لا أعلم إذا كان سيتم تمثيل الجامعة هذا العام أم لا لأن الجامعات تمثل من خلال التوزيع الجغرافي الأقرب لمكان الحدث».

وأشار إن الجامعات ما عليها هو ترشيح الطلاب المتفوقين علميا ومتميزين في الأنشطة الطلابية للجه المختصة –رئاسة الجمهورية- والتي بدورها هي التي تختار الطلاب والعدد الذي ترغبه.

وتابع أن طلاب جامعة عين شمس شاركوا العام الماضي في العديد من ورش العمل للخروج بمبادرات تدعم الشباب، موضحًا أن الغرض الأساسي من المنتدى تدعيم الشباب، ومكافئتهم على إنجازاتهم.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة