أعلن رئيس جامعة أسيوط، الدكتور طارق الجمال استمرار إجراء العمليات الجراحية اللازمة والمسجلة بقوائم الانتظار داخل مستشفيات الجامعة.

وأوضح أن مستشفيات جامعة أسيوط أجرت 836 عملية من إجمالي 1294 حالة تم تسجيلها على قوائم الانتظار منذ انطلاق المبادرة الاي أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ للقضاء على قوائم الانتظار.

وأكد الجمال اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتكثيف العمل داخل مختلف الأقسام الطبية بمستشفيات جامعة أسيوط، التي من شأنها القضاء على قوائم الانتظار في أسرع وقت ممكن، والتي تتضمن زيادة ساعات عمل غرف العمليات لزيادة حجم الخدمة المقدمة.

وأشار عميد كلية الطب، الدكتور أحمد المنشاوي، إلى أن عمليات قسطرة القلب تصدرت قوائم الانتظار، وتم تسجيل 803 حالة تم إجراء 588 منها، تليها عمليات جراحة المخ والأعصاب، تم تسجيل 169 حالة وأجريت الجراحة لـ109 حالة، أما جراحات مفاصل العظام فقد تم تسجيل 136 حالة أجري منها 53 حالة، وفي جراحة القلب تم تسجيل 104 حالة أجري منها 47 حالة، أما فيما يخص الجراحات المتخصصة بقسم الرمد وما تتضمنه من قرنية، وشبكية، ومياه بيضاء تم تسجيل 36 حالة، أجري منها 12 حالة، كما تم إجراء 20 حالة زراعة القوقعة من أصل 34 حالة تم تسجيلها، وإجراء 7 حالات زراعة كبد من أصل 9 حالات تم تسجيلها .

وأضاف مدير المستشفيات الجامعية بأسيوط، الدكتور حسن عبد اللطيف، أن الأولوية القصوى للحالات الحرجة، والتي لا تستلزم وجود متبرع بأعضاء وهو ما قد يكون سببا في تأخير إجراء بعض العمليات، مشيرا إلى أن هناك 456 حالة على قوائم الانتظار يتم التجهيز لإجراء العمليات لها.



0
0
0
0
0
0
0