رئيس التحرير أحمد متولي
 كورسات تسويق مجانية في نوفمبر.. اتعلم واستلم شهادة معتمدة

كورسات تسويق مجانية في نوفمبر.. اتعلم واستلم شهادة معتمدة

في أي شركة ومشروع، ستجد قسمًا خاصًا للتسويق بجانب المبيعات، فلم يعد النجاح التجاري قائمًا على البيع وحده، ولكن ترويج السلعة أو تسويقها يحتل مكانة أساسية في سلم النجاح.

كي تعمل كمسوّق أو «ماركتير» ماهر ستحتاج إلى المعرفة الأكاديمية اللازمة، وهذا ما توفره لك منصات التعليم الحر مجانًا من بيتك الآن. ابدأ رحلتك في عالم التسويق مع هذه الكورسات الهامة.

مقدمة في التسويق

البداية من هنا مع جامعة بنسلفانيا التي يتصدر قسم التسويق فيها مركزا متقدما على مستوى العالم، لهذا توفر لك مقدمة في التسويق لتعرف الآتي:

  • استغلال العلامة التجارية لتحافظ على العميل في السوق المزدحمة
  • مركزية العميل بالبحث عن المطلوب من الخدمات والإضافات
  • كيف تنزل السوق وتجذب العملاء؟

يبدأ الكورس يوم 21 أكتوبر مع سبعة أيام مجانية عبر منصة «كورسيرا»، التحق به الآن من هذا الرابط

مقدمة في إدارة التسويق

كي تنزل إلى السوق بما تقدمه شركتك للجمهور، سواء كانت منتجات ملموسة (كالطعام والأجهزة وخلافه) أو خدمة معينة (كتوصيل الطلبات والتصوير مثلاً) عليك أن تفهم الآلية المناسبة في كل حالة.

بالنظر للتجارب السابقة في التسويق للشركات الكبيرة، ستتمكن من معرفة طريقك كمسوق كما ينبغي، لذا ابدأ رحلتك كمدير تسويق مع هذا الكورس من موقع «أليسون».

يمكنك الانضمام للكورس في أي وقت الآن من هنا

أبحاث السوق وسلوك العميل

لا يمكنك استهداف عملائك من دون معرفة احتياج السوق للمنتج أو الخدمة من جهة، واحتياجات العميل من جهة أخرى، بل يخبرك أساتذة التسويق أن عليك استهداف عقل العميل وقلبه أيضًا.

مدرسة IE في مدريد ستعلمك الاستراتيجية المناسبة لفهم السوق والعميل أيضًا من خلال هذا الكورس عبر منصة «كوسيرا» مع سبعة أيام مجانية.

يبدأ الكورس يوم 21 أكتوبر، انضم له الآن من هنا

التحليل التسويقي

في الكمبيوتر توجد وحدة خاصة لمعالجة البيانات وتحليلها تُسمى «المُعالج processor» فالبيانات العديدة لا لزوم لها من دون طريقة المعالجة، وبالمثل توجد طرق معينة لمعالجة البيانات التسويقية التي تحصل عليها من السوق.

هذه البيانات كنزك الحقيقي، منه تتوقع أرباحك وتخطط لحركاتك في السوق، كما ستتعلم في هذا الكورس من جامعة فيرجينيا مجانًا بالكامل.

يبدأ الكورس يوم 21 أكتوبر، تابعه من هنا

مبادئ المزيج التسويقي

المزيج التسويقي

المسوق المحترف لا يهتم بالسوق والعميل وحسب، بل يعمل حسابًا للعناصر الأربعة العامة (السعر – المكان – المنتج – الترويج) وبهذا لا تفاجئه أي معوقات في إحدى العناصر.

تعلم هذه المهارة الهامة في كورس آخر من معهد IE  المدريدي، بداية من يوم 21 أكتوبر والرابط هنا

خطة التسويق المناسبة

كيف خططت شركات الهاتف المحمول لطرح تكنولوجيا اللمس في الأسواق؟ هل كان الأمر اعتباطيًا منها، لماذا تختار التوقيت بعناية وأي طريقة ستتبعها حتى يكتسح منتجها السوق؟

معهد IE   الإسباني يمنحك الفرصة لتتناقش مع كبار التسويقيين في الشركات الكبرى وتعرض عليهم خطتك كذلك، مع سبعة أيام مجانية هذا الشهر.

يبدأ الكورس يوم 21 أكتوبر، تابعه من هذا الرابط

استراتيجية التسويق بالمحتوى

تخيل أنك تقدم منتجًا ممتازًا لكنك لا تحسن الحديث عنه وتقديمه للجمهور؟، أنت إذن بحاجة لتقديم المحتوى المناسب حول منتجك وإلا فسوف تفسد طبختك على قليل من الملح كما يقول المثل الشهير.

حدد استراتيجية المحتوى لمنتجك وعلامتك التجارية على المدى الطويل مع جامعة كاليفورنيا بشكل مجاني تمامًا هذا الشهر، يبدأ الكورس يوم 21 أكتوبر.. تابعه هنا

التسويق الفيروسي بالمُحتوى المُعدي

الفيروسات في العادة ليست مفيدة حين تنتقل كأمراض معدية بين الناس، ولكن ماذا لو أصبحت سيرة شركتك ومنتجاتك تنتقل كالعدوى بين الناس كأنها فيروسات نشيطة تزيد من زبائنك مع كل زبون جديد.

هذا الكورس الفريد بعنوان «التسويق الفيروسي بالمحتوى المُعدي» تجده مع جامعة بنسلفانيا مجانًا بالكامل وبداية من يوم 21 أكتوبر، التحق به من هنا

التسويق الرقمي

مع انتشار الوسائل الرقمية حولك من هواتف ذكية وأجهزة حاسب آلي وغيرها، يمكنك اعتبار الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي وسيلة هامة إن لم تكن الأساسية في مشوارك التسويقي.

التسويق الرقمي مع جامعة «إلينوي» يعتبر أحد أهم الكورسات في موقع «كورسيرا» مع أكثر من 150 ألف متدرب، متوفر لك الآن في أي وقت مع سبعة أيام مجانية.

تابعه من هذا الرابط

أسرار التسويق الرقمي

كورس آخر لخفايا التسويق الرقمي من موقع «يوديمي» الشهير في التعلم عن بعد، لتعرف أنواع الخدع التسويقية والنصائح المفيدة للتغلب عليها، وتحقق نموًا في مشاهدات منتجاتك بطرق فريدة.

التحق بالكورس الآن من هنا

تحسين محركات البحث SEO

حين تطرح منتجاتك على شبكة الانترنت، تذكر أن هناك الآلاف غيرك يفعلون نفس الشيء، وبالتالي كيف تجعل محركات البحث المعروفة مثل «جوجل» و«ياهو» تختارك أنت دونًا عن هؤلاء المنافسين؟

Search Engine Optimization أو تحسين محركات البحث هو مهارة خاصة للمسوق، تجعله في صدارة النتائج حين يبحث العملاء عن منتجات معينة، وجامعة كاليفورنيا تتيح لك الفرصة الآن لتعلم هذه المهارة.

يبدأ الكورس يوم 21 أكتوبر مع 7 أيام مجانية، تابعه من هنا

محمود حافظ

محمود حافظ

روائي وصحفي، مهتم بالسينما والأدب ومزجهما بالتاريخ والفلسفة