​​​​​​​أعلن القائم بعمل رئيس جامعة بنها، الدكتور حسين المغربي، عن حصول ثلاثة مشاريع بجامعة بنها علي دعم بقيمة 8 مليون جنيه من وحدة إدارة المشروعات بوزارة التعليم العالي.

وأشار إلى أن مركز القياس والتقويم بالجامعة حصل علي دعم بقيمة 4 مليون جنيه على أن تصب نتائجه في 4 كليات هي الطب والهندسة ببنها والتربية الرياضية والتربية النوعية.

كما حصل مشروع القياس الكمي للفيروس الكبدي الوبائي سي بوحدة التحاليل الطبية ذات التخصص الدقيق بقسم الفسيولوجي الاكلينيكية بكلية الطب لاعتماد نتائجه دولياً على دعم قدره 2 مليون جنيه ومشروع الفاعلية التعليمية بكلية الفنون التطبيقية حصل علي دعم بقيمة 2 مليون جنيه.

جاء ذلك خلال ترأس الدكتور المغربي لمجلس شئون الدراسات العليا والبحوث بالجامعة بحضور الدكتور ناصر الجيزاوي المشرف عليى العلاقات العلمية والثقافية والدكتور ماهر حسب النبي مستشار رئيس الجامعة للبحث العلمي والدكتور علاء أمين مدير وحدة إدارة المشروعات بالجامعة ووكلاء الدراسات العليا بالكليات.

وتحدث المغربي عن موافقة المجلس الأعلى للجامعات في جلسته الأخيرة برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي على إنشاء كلية للعلاج الطبيعي بجامعة بنها، مضيفاً أنه جاري العمل على إصدار قراراً جمهورياً بإنشاء الكلية واستكمال القطاع الطبي بالجامعة.



0
0
0
0
0
0
0