نظم المجلس القومي للمرأة ندوة تثقيفية لطلاب كلية التربية الفنية بجامعة المنيا عن كيفية الوقاية من الالتهاب الكبدي الفيروسي «c.b».

وأوضح بيان صادر عن الجامعة ان ذلك يأتي ضمن سلسلة الندوات التثقيفية التوعوية التي ينظمها المجلس بالتعاون مع جامعة المنيا، تحت رعاية الدكتور محمد جلال حسن القائم بأعمال رئيس جامعة المنيا والدكتورة أمل أبو زيد عميد كلية التربية الفنية.

حاضر بالندوة الدكتور شنطوري بيومي إمام، مدير إدارة تنظيم الأسرة بمديرية الصحة، وتناول المحاضر أعراض وأسباب وطرق العدوى للمرض.

كما ناقش أهم الاختلافات بين الالتهابات الكبدية الفيروسي، وكيفية انتقاله من شخص لآخر، إضافة للأشخاص الأكثر عرضه لهذه الفيروسات، وكيفية التعامل مع المصابين، وأعراضه ومضاعفاته، وطرق العلاج من هذا الفيروس.

وأشارت مقرر المجلس القومي للمرأة بالمنيا، الدكتورة رشا المهدي، إلى أن الندوة هي الأولى من سلسلة الندوات المقامة بجامعة المنيا والتي تختص بتثقيف الطلاب والطالبات بالجامعة صحيًا، بعدد من الندوات التي تتناول موضوعات عن: التحصين المبكر للمقبلين على الزواج، وكيفية اختيار شريك الحياة، وتوعية الشباب المقبلين على الزواج بكيفية بناء أسرة سليمة.



​​​​​



0
0
0
0
0
0
0