رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة الإسكندرية: تطبيق نظام امتحانات M.C.Q والتصحيح الإلكتروني

جامعة الإسكندرية: تطبيق نظام امتحانات M.C.Q والتصحيح الإلكتروني

وجه رئيس جامعة الإسكندرية، الدكتور عصام الكردي، بتطبيق وضع الامتحانات بطريقة M.C.Q والتصحيح الالكترونى والتوسع فى بنوك الأسئلة اعتبارا من العام الجامعى الحالي.

وأشار خلال اجتماع مجلس الجامعة، اليوم الثلاثاء، إلى تشكيل فرق من وحدة القياس والتقويم بالجامعة لتدريب أعضاء هيئة التدريس على وضع أسئلة الامتحانات على هذا النظام الذى يعتمد على قياس مهارات التفكير لدى الطلاب.

ووافق المجلس على إصدار دليل برنامج الدراسات العليا «دبلومات ـ ماجستير ـ دكتوراه» لكليات ومعاهد الجامعة، يتضمن بيانات عن كليات الجامعة ومعاهدها وأقسامها العلمية والدرجات العلمية التى تمنحها هذه الكليات والمعاهد، وسوف يتم ارساله لجميع السفارات والقنصليات لتسهيل الوصول للطلاب الوافدين.

كما ووافق المجلس على انضمام الجامعة إلى الشبكة الوطنية «EGY- NEST» كامتداد للشبكة الافريقية على المستوى المحلى.

وقررت  الجامعة منح الطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة تخفيض قدره 50% على المصروفات الخاصة بمرحلة الدراسات العليا بالجامعة.

ووافق المجلس على مذكرة التفاهم بين الجامعة وجامعة ميونججى بكوريا، واتفاقية التبادل والتعاون الأكاديمى واتفاقية برنامج تبادل الطلاب بين جامعة الإسكندرية وجامعة شنغهاى بالصين، وإتفاقية التعاون بين كلية الطب وجامعة ساراجوسا بأسبانيا.

ووافق المجلس على ترقية 13 عضو هيئة تدريس 3 إلى درجة أستاذ، و10 إلى درجة أستاذ مساعد، وتعيين 16 مدرس، بالاضافة إلى منح 33 درجة دكتوراه و76 درجة ماجستير فى التخصصات العلمية المختلفة.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.