نفى عميد كلية الزراعة جامعة القاهرة، والمنسق العام لأسرة طلاب من أجل مصر، الدكتور عمرو مصطفى، منع أي طالب من خوض انتخابات اتحاد الطلاب، قائلًا: «عمل مبادرة طلاب من أجل مصر هو عمل مجتمعي فقط وليس له علاقة بانتخابات اتحاد الطلاب ومن يرغب في خوض التجربة من طلاب المبادرة فيستطيع دون استغلال اسمها أو اعتباره مرشح يمثلها».

وأضاف لـ«شبابيك»، أن الأسرة هدفها الرئيسي العمل المجتمعي بجميع أشكاله كمساعدة القرى الفقيرة، أو تنظيم معسكرات الخدمات العامة على مستوى الجامعات.

وذكر منسق عام الأسرة على مستوى الجامعات، أن الطالب المنتمي لأسرة من أجل مصر ويرغب في خوض انتخابات اتحاد الطلاب، لا يعتبر مقيد ضمن فريق عمل المبادرة على مستوى كليته أو الجامعة.

وعن نشاط الأسرة قال إنها تعمل بفاعلية في مجال النشاط المجتمعي وتنمية دور ريادة الأعمال بين الطلاب لتأهيلهم لسوق العمل.

وأشار إلى أن تم إنشاء منفذ لبيع كافة المستلزمات الدراسية بأسعار رمزية لطلاب الجامعة، بساحة الحرم الجامعي، وذلك في إطار تفعيل الأنشطة الخدمية للطلبة.

كما تساهم الأسرة في تنظيم الندوات التثقيفية وآخرها ندوة بعنوان «رجال من ذهب» والتي عقدتها جامعة المنوفية، وحاضر بها لواء قوات مسلحة بالمعاش، محمد عمر، أحد المشاركين بحرب أكتوبر، وسط حضور 2000 طالب وطالبة.

كما نظم مسئولو قسم الإعلام بكلية الآداب جامعة المنيا، بالتنسيق مع أعضاء «طلاب من أجل مصر» مسابقة المراسل العسكري بإحدى قاعات الكلية، وذلك في إطار اكتشاف بعض المواهب الشابة في مجال إلقاء البيانات العسكرية التي تدور حول استعراض تضحيات رجال القوات المسلحة والشرطة.

وفي جامعة أسيوط قدم أعضاء أسرة طلاب من أجل مصر، بالتنسيق مع مسئولي مديرية الشئون الصحية بمحافظة أسيوط، بتدشين مبادرة للكشف الطبي على فيروس C، وحملات تبرعات بالدم بين الطلبة، من خلال بعض الوحدات المتنقلة التابعة لمديرية الصحة.



0
0
0
0
0
0
0