ناقش مجلس جامعة القاهرة في اجتماعه، برئاسة رئيس الجامعة، الدكتور محمد عثمان الخشت، الأربعاء 24 أكتوبر الجاري، أعمال مشروع الجامعة الدولية بمدينة السادس من أكتوبر.

وقال رئيس الجامعة الدكتور محمد عثمان الخشت، إن الجامعة الدولية تُعد من أهم المشروعات التطويرية للجامعة، والتي تهتم بها الدولة والتكليفات الرئاسية في هذا الإطار.

وطالب رئيس جامعة القاهرة ببدء تنفيذ حملة دعائية لجمع التبرعات للجامعة الدولية، وتشكيل لجنة في هذا الشأن برئاسة الأستاذ بكلية التجارة، الدكتور محمد يوسف.

وأشار «الخشت» إلى أن أول تبرع لصالح المشروع تم إيداعه من مجلس الجامعة.

وأكد «الخشت» أن إنشاء الجامعة الدولية يأتي في ظل فلسفة جامعة القاهرة التي تهدف إلى الانتقال نحو جامعات الجيل الثالث عن طريق خلق كيان أكاديميي جديد ومتكامل قائم على الشراكة مع الجامعات العالمية المتميزة لمنح شهادات ودرجات علمية مشتركة، مؤكدا أن الجامعة الدولية، ليست متعلقة بالمبنى فقط، وإنما بأساس جامعة من الجيل الثالث.

وأضاف رئيس الجامعة أنه تم إحراز خطوات كبيرة في مجال العلاقات الدولية وتعزيز التعاون مع الجامعات الأجنبية المتقدمة.

وأوضح «الخشت» أن الجامعة الدولية تهدف إلى تقديم نظام تعليمي متكامل يعتمد على أطر التعاون مع الجامعات والمؤسسات والمراكز التعليمية والبحثية والخدمية والصناعية وجهات التوظيف المحلية والإقليمية والعالمية، مشيرا إلى أن الجامعة الدولية تعتمد على الشراكة مع الجامعات العالمية من خلال تقديم برامج أكاديمية وتخصصية مشتركة في مجالات عالمية متعددة، مثل العلوم الإدارية وعلوم النانو تكنولوجي وتطبيقات الليزر والعلوم النووية، وعلوم أبحاث الحيوان والهندسة الوراثية والزراعية.



0
0
0
0
0
0
0