وافق مجلس أكاديمية البحث العلمي برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على إنشاء نادى ريادة الأعمال.

وأوضح بيان، اليوم الإثنين، أن الأكاديمية بدأت في تفعيل المبادرة، باحتضان ورشة عمل التمكين والتأثير Empact، وهي ورشة تهدف إلى تعزيز التواصل بين رواد الأعمال والجهات الحكومية الداعمة لريادة الأعمال والابتكار.

وتهدف المبادرة إلى تسليط الضوء على قصص النجاح في مجال ريادة الأعمال، ونظم الورشة شباب The 7s وDigital Crafter برعاية أكاديمية البحث العلمي، وحاضر فيها الدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية، والدكتورة ماريان عازر عضو مجلس النواب والدكتور إيهاب إمام أستاذ علوم الحاسب.

وحضر الورشة العديد من الطلاب والشباب رواد الأعمال من محافظات القاهرة وأسيوط ودمياط والإسكندرية، وناقشوا مع المتحدثين كيفية النهوض بمجتمع رواد الأعمال في مصر وخطة مصر للتنمية المستدامة 2030 وكيفية مساعدة الجهات التنفيذية والمعنية مثل أكاديمية البحث العلمي.

وذكر رئيس الأكاديمية، أن حزمة الخدمات وبرامج المنح والمساعدات تقدمها الأكاديمية للمبتكرين ورواد الأعمال والشباب بداية من الطفل في مرحلة التعليم قبل الجامعي مثل برنامج جامعة الطفل مروراً بدعم مشروعات التخرج ومنح علماء الجيل القادم والحاضنات التكنولوجية ومعرض القاهرة الدولي للابتكار وغيرهم من البرامج.

وأشار إلى دور الأكاديمية في نشر ثقافة العلوم والتكنولوجيا والابتكار وإنتاجها لمسلسلات الرسوم المتحركة مثل الأزهر ونور وبوابة التاريخ، والذي حصد العديد من الجوائز وأخيراً رآلي القاهرة للسيارات الكهربية محلية الصنع.

وأعلن صقر عن فتح الأكاديمية لأبوابها لكل رواد الأعمال في مصر، مع تخصيص يوم السبت من كل أسبوع لاستضافة أنشطة الشباب المتعلقة بالابتكار وريادة الأعمال.

وأوضح توفير القاعات والخدمات المعاونة لرواد الأعمال مجانا كمساحات عمل مشتركة وعقد الندوات وورش العمل وتبادل الخبرات بشرط المحافظة على المكان واحترام النظام والقانون.



0
0
0
0
0
0
0