أعلنت جامعة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، عن فتح باب الترشح لانتخابات الاتحادات الطلابية للعام الجامعي 2018-2019.

وأضح بيان صادر عن الجامعة أنه من المقرر إعلان الكشوف المبدئية للمرشحين يوم الأحد 4 نوفمبر المقبل، على أن يبدأ تلقي طلبات الطعون في 5 نوفمبر، تمهيدا لفحصها وإعلان الكشوف النهائية للمرشحين الأربعاء 7 نوفمبر.

ووفقا للجدول الزمني لانتخابات الاتحادات الطلابية، تبدأ مرحلة الدعاية الانتخابية يوم الخميس 8 نوفمبر، وتجرى انتخابات الجولة الأولى بالكليات والفرز وإعلان النتائج يوم الأحد 11 نوفمبر.

وعن انتخابات الإعادة في حالة تساوي الأصوات فتجرى يوم الإثنين 12 نوفمبر من الساعة التاسعة وحتى الثالثة مساء، بينما تجرى انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم بالكليات يوم الثلاثاء 13 نوفمبر.

وتجرى انتخابات رئيس الاتحاد ومساعده على مستوى الكليات يوم الأربعاء 14 نوفمبر، بينما تختتم الانتخابات بانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الاتحاد ومساعده على مستوى الجامعة يوم الخميس 15 نوفمبر.

وحددت الجامعة 8 شروط للترشح لانتخابات الاتحادات الطلابية وهي: أن يكون الطالب متمتعا بالجنسية المصرية، وأن يكون محمود السيرة وحسن السمعة، أن يكون مستجدا في فرقته الدراسية سواء كان مسجلا بنظام الانتظام أو الانتساب الموجه.

ويشترط أن يكون مستجدا ولم يرسب في أكثر من مقررين من المقررات التي سجلها في العام الماضي، وأن يكون له نشاط طلابي موثق في الجامعة أو الكلية في اللجنة المرشح لها، وألا يكون منتميا إلى أي تنظيم أو كيان أو جماعة إرهابية مؤسسة على خلاف القانون.

وتضمنت الشروط أيضا ألا يكون الطالب قد سبق مجازاته تأديبيا بإحدى الجزاءات المنصوص عليها في البنود من 5 إلى12 من المادة 126 من اللائحة، وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو عقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف.





0
0
0
0
0
0
0