أعلن وزير التعليم العالي والبحث العملي، الدكتور خالد عبد الغفار، استعداد الجامعات لانتخابات اتحاد الطلاب، للعام الثاني على التوالي.

وقال إن الانتخابات تأتي بعد إنجاز لائحة تنظم عمل الطلاب ويستطيعون من خلالها تنظم الأنشطة.

أضاف الوزير في تصريح خاص لـ«شبابيك»، أن انطلاق انتخابات اتحاد الطلاب للعام الدراسي 2018-2019، تبدأ الخميس الموافق 1 نوفمبر.

وكشف عبد الغفار، عن تشكيل لجنة لمتابعة أعمال انتخابات الاتحادات الطلابية والإشراف عليها، مع وضع جدول زمني للانتخابات، والمقرر أن تبدأ غدا وتستمر حتى 15 من نوفمبر القادم.

أشار إلى مخاطبة الجامعات لبدء أعمال الانتخابات الطلابية  وموافاة اللجنة العليا بالوزارة بتقرير مفصل عن سير العملية الانتخابية أولا بأول.

ومن المقرر فتح باب الترشيح اعتبارا من 1 نوفمبر وسحب وتقديم الاستمارات، ثم إعلان الكشوف المبدئية، وتلقى الطعون وفحصها، على أن يتم إعلان الكشوف النهائية الأربعاء 7 نوفمبر.

كما تبدأ الدعاية الانتخابية، اعتبارا من الخميس 8 نوفمبر، وانتخابات الجولة الأولى بالكليات والفرز وإعلان النتائج الأحد 11 نوفمبر، على أن تبدأ انتخابات الإعادة الإثنين 12 من نفس الشهر.

وتلي انتخابات الإعادة انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات، ثم انتخابات رئيس الاتحاد ونائبه، على أن ينتهي الجدول الزمني بانتخابات أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الجامعة.



0
0
0
0
0
0
0