شهدت جامعة حلوان اقبالا ضعيفا من طلاب كليات القمة، على الترشح لانتخابات اتحاد الطلاب الذي بدأ اليوم الخميس، فيما شهدت الكليات الشعبية كـ «تجارة وآداب وحقوق» اقبالا كثيفًا.

كليات القمة.. عزوف بسبب الامتحانات

في كلية الصيدلة بجامعة حلوان لم يتقدم عدد كبير من الطلاب على انتخابات اتحاد الطلاب. مراسل «شبابيك» رصد خلو رعاية الشباب من تواجد الطلاب للتقديم.

مدير الرعاية، أحمد شوقي، قال إن سبب عزوف الطلاب تواجدهم في امتحانات ومعامل الكلية.

ولم تكن كلية الطب في جامعة حلوان بعيدة، فقد شهد مكتب رعاية الشباب، اليوم غزوف من الطلاب عن التواجد وسحب أوراق الترشح لانتخابات اتحاد الطلاب.

في المقابل شهدت الكليات الشعبية إقبالا متوسطا من الطلاب على الترشح، ولوحظ في كليتي التجارة والحقوق والآداب، تواجد العشرات من الطلاب على مكاتب رعاية الشباب لسحب الاستمارات وتقديمها.

وغابت التكتلات الحزبية في ماراثون انتخابات اتحاد طلاب الكليات، في حين كان هناك تواجدا رمزيا لكيان طلاب من أجل مصر، وأسرة تحيا مصر.

كما رصد مراسل «شبابيك» وجود تكتلات طلابية تابعة لكيانات عاملو بالجامعة ومرشحة بشكل مستقل على اللجان في الانتخابات، وكان ذلك في كليات «حقوق» و«تجارة».

كليات حلوان.. ممنوع الاقتراب أو التصوير

رفعت عدد من مكاتب الرعاية في كليات، تجارة وحلوان وخدمة اجتماعية، شعار ممنوع الاقتراب أو التصوير، حيث رفضت دخول الصحفيين لتغطية أحداث انتخابات اتحاد الطلاب.

ووفقا لموظفي وعمداء الكليات فإن قرار منع التصوير، أصدره من رئيس الجامعة، الدكتور ماجد نجم.

عن الانتخابات

وانطلقت إجراءات انتخابات اتحاد الطلاب في 26 جامعة حكومية، الخميس 1 نوفمبر، بسحب الاستمارات وتقديمها إيذانا بالترشح رسميا.

وتستمر أسماء الطلاب المرشحين في الفحص ثم الدعاية الانتخابية، قبل أن تبدأ أولى جولات الاقتراع على مستوى الكليات يوم 11 نوفمبر.

ثم تجري الانتخابات التصعيدية على مستوى الجامعات يوم 15 نوفمبر، وذلك بعد تشكيل هياكل الاتحاد في الكليات.

وهذه هي الدورة الثانية على التوالي لانتخابات اتحاد الطلاب وفق اللائحة الطلابية الجديدة.

اللائحة، أثارت جدلا بعد تخليها عن اتحاد طلاب مصر، واقتصار الانتخابات على مستوى الجامعات فقط.

وتمنع اللائحة غير الناشطين في الجامعات والمنتمين إلى كيانات إرهابية، من الترشح.

واختفى طلاب الحركات السياسية والشبابية المعارضة من المشهد الانتخابي للعام الثاني على التوالي.



0
0
0
0
0
0
0