تغطية_ عبير خالد ونجلاء العزازي ومروة الحسيني:

تباينت أعداد الطلاب المرشحين لانتخابات اتحاد الطلاب بكليات جامعة سوهاج، اليوم الخميس، وشهدت لجان الانتخابات إقبالا متوسطا.

في كلية التربية تقد 70 طالبا وطالبة بأوراقهم، وقبلت اللجنة 50 منهم ورفضت 20 طالبا لعدم توافر الشروط التي أقرتها اللائحة.

أحد الطلاب المرشحين في الكلية، يحي رشوان عبد الرحمن، يرى أن الإقبال على الترشح هذا العام أكبر من العام الماضي، معتبرا أن تزامن موعد الانتخابات في العام الماضي مع الامتحانات منع الكثيرين من المشاركة في ها الماراثون الطلابي.

كلية الطب البيطري رفضت أوراق 15 مرشحا لم تنطبق عليهم الشروط من إجمالي 60 طالبا ترشحوا للانتخابات، ليصبح إجمالي المرشحين 45 طالبا وطالبة.

ورصد مراسل شبابيك ضعف إقبال الطلاب على الترشح في انتخابات الاتحاد بكلية الألسن، واعتبر مدير الرعاية علاء الدين جمال أن الكلية بدأ العمل بها حديثا وأن الطلاب ليسوا على دراية كاملة بأهمية الاتحاد وأنشطته.

واشترطت كلية الألسن على المرشحين دفع المصروفات الدراسية واستبعاد الطلاب الذين لم يسددوا الرسوم.

لكن كلية التجارة كان الإقبال فيها ملحوظا، وتجاوز عدد المرشحين فيها 70 طالبا وطالبة.

وتفاوتت أعداد المرشحين في باقي كليات جامعة سوهاج، لكنها لم تتجاوز 50 مرشحا، كإحصاء مبدئي لحين إعلان الجامعة للأعداد الرسمية.





 

وانطلقت إجراءات انتخابات اتحاد الطلاب في 26 جامعة حكومية، الخميس 1 نوفمبر، بسحب الاستمارات وتقديمها إيذانا بالترشح رسميا.

وتستمر أسماء الطلاب المرشحين في الفحص ثم الدعاية الانتخابية، قبل أن تبدأ أولى جولات الاقتراع على مستوى الكليات يوم 11 نوفمبر.

ثم تجري الانتخابات التصعيدية على مستوى الجامعات يوم 15 نوفمبر، وذلك بعد تشكيل هياكل الاتحاد في الكليات.

وهذه هي الدورة الثانية على التوالي لانتخابات اتحاد الطلاب وفق اللائحة الطلابية الجديدة.

اللائحة، أثارت جدلا بعد تخليها عن اتحاد طلاب مصر، واقتصار الانتخابات على مستوى الجامعات فقط.

وتمنع اللائحة غير الناشطين في الجامعات والمنتمين إلى كيانات إرهابية، من الترشح.

واختفى طلاب الحركات السياسية والشبابية المعارضة من المشهد الانتخابي للعام الثاني على التوالي.



0
0
0
0
0
0
0