تنظم أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا معرض القاهرة الدولي الخامس للابتكار هذا العام في الفترة من 8 وحتى 9 نوفمبر 2018.

ومن المقرر أن يشارك في المعرض عدد من الوزراء، ورجال الصناعة والاستثمار وكبار الشخصيات، بهدف فتح آفاق جديدة أمام المخترعين والمبتكرين؛ لتسويق اختراعاتهم وابتكاراتهم بطريقة فاعلة واحترافية ومباشرة.

المعرض ينظم تحت رعاية تحت رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، كما يشارك في رعاية المعرض هذا العام بنك المعرفة، ومؤسسة رواد النيل، ومؤسسة حدث، ومبادرة رواد 2030، ومؤسسة مصر الخير وبنك الإفريقي للتنمية والاتحاد الأوروبي ووزارة الشباب والرياضة والبنك الأهلي المصري وإيكاردا ومعهد بحوث البترول واتحاد مجالس البحث العلمي العربية، والراعي الإعلامي للمعرض قناة صدي البلد، ودار أخبار اليوم، واليوم السابع.

ويضم المعرض عدة شركاء مثل جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة «مشاريع مصر»، وراعي الصناعة الرقمية في المعرض هو CIT، كما أن شركة مصر للطيران هي الناقل الرسمي لمعرض القاهرة الدولي للابتكار، وتعد شركة wuzuff، كما ستمنح الجمعية اليابانية لتطوير العلوم (JSPS) 3 جوائز مالية لأفضل ابتكارات في المعرض.

وستمنح الأكاديمية هذا العام أفضل الابتكارات والاختراعات التي تؤدى إلى توليد تكنولوجية وطنية دعم مالي يتراوح ما بين 10 آلاف إلى 200 ألف جنيه لدعم الابتكارات الفائزة في المعرض للوصول إلى مرحلة الإنتاج، وستُقدم المنح من خلال برامج الأكاديمية المختلفة مثل برنامج الحاضنات التكنولوجية انطلاق ومسرع الأعمال 101 وطبق فكرتك وWonmenUp ذلك حسب الجاهزية التكنولوجية للابتكارات الفائزة.



0
0
0
0
0
0
0