في غضون خمس سنوات، مات 7 طلاب بالأزهر داخل وفي محيط حرم الجامعة الرئيسي بمنطقة مدينة نصر بشرق القاهرة.

 ومنذ عام 2013 وحتى 3 نوفمبر 2018 قُتل 7 طلاب في وقائع مختلفة.

أحمد الباز

في 27 أبريل 2013 توفى الطالب أحمد الباز، بالمدينة الجامعية لجامعة الأزهر، في الساعات الأولى من صباح السبت.

وحينها تظاهر المئات من طلاب المدينة الجامعية للأزهر بمدينة نصر، وقطعوا طريق مصطفى النحاس المواجه للمدينة، بعد وفاة زميلهم، المقيم بمبنى طارق بن زياد، داخل المدينة.

عبدالغني محمود

سقط الطالب بكلية الطب، عبد الغني محمود، في اشتباكات بين الأمن والطلاب المتظاهرين لرفض عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي، ويعد أول قتيل يسقط في 2013 داخل الجامعات المصرية.

ونشر موقع « bbc»، في 21 نوفمبر 2013، خبر يفيد مقتل طالب الفرقة السادسة، بكلية الطب إثر اشتباكات بين قوات الأمن المصرية وطلبة متظاهرين في جامعة الأزهر.

ونقل الموقع عن النيابة قولها إن الطالب، عبد الغني محمود، لقي مصرعه نتيجة إصابته بطلقات «خرطوش» في رأسه أثناء الاشتباكات.

خالد الحداد

في 28 ديسمبر2013  ُقتل طالب كلية التجارة بجامعة الأزهر، خالد الحداد، في مظاهرات مؤيدة للرئيس الأسبق محمد مرسي، داخل حرم الجامعة.

الأمر دفع كثير من الطلاب حينها إلى التجمع، أمام كلية التجارة بنين، للتظاهر بعد تأكد وفاة زميلهم، واقتحام الكلية وإلقاء أوراق أسئلة الامتحان على الأرض، وطرد المراقبين من اللجان.

عبد الله أحمد

أصيب في شهر مارس 2014 بطلقات قناص أدت إلى انفجار جمجمته، داخل المدينة الجامعية بجامعة الأزهر.

محمد أحمد زكي

وفي 21 نوفمبر 2017، لقي طالب بالفرقة الأولى بكلية الإعلام جامعة الأزهر، محمد أحمد زكي، مصرعه أمام البوابة الرئيسية للجامعة، بعدما صدمته سيارة على طريق النصر الذي تطل عليه الجامعة.

محمود سعيد علي

في 8 أكتوبر 2018، توفى طالب الفرقة الثانية بكلية الهندسة الزراعية محمود سعيد علي، من مركز هيهيا محافظة الشرقية، بجوار سور جامعة الأزهر.

وسقط الطالب بجوار سور جامعة الأزهر مغشيًا عليه في شارع مصطفى النحاس بمدينة نصر بالقاهرة.

أسامة صقر

في 3 نوفمبر 2018 لقي الطالب بكلية التربية، أسامة صقر، مصرعه بعد دهسه أمام الباب الرئيسي لجامعة الأزهر.

عدد من شهود العيان، قالوا إن سيارة صدمت أحد زملاءهم بكلية التربية أثناء عبور الطريق للخروج من الجامعة، وأن الإسعاف رفض نقله لحين وصول النيابة للمعاينة.

 

 



0
0
0
0
0
0
0