نظمت الجامعة الألمانية بالقاهرة لطلاب كليتي هندسة وتكنولوجيا المعلومات وهندسة وعلوم المواد سلسلة من المحاضرات التعليمية التدريبية بعنوان «تقييم نظم السلامة في أنظمة الطيران».

حاضر في ورش العمل التي أقيمت على مدار يومي 3 و4 نوفمبر الجاري، أول رائد فضاء مصري، الدكتور أكرم عبد اللطيف، وبحضور عدد كبير من طلاب الجامعة وأعضاء هيئة التدريس حيث وصل عدد الحضور إلى ما يقرب من 300 مشارك.

وتضمن اللقاء معايير تطبيق نظم الأمان والسلامة الجوية المتعلقة بالنقل الجوي وسلامة المسافرين باعتبارها أهم محاور صناعة الطيران في العالم.

وقدم الدكتور أكرم عبد اللطيف شرحا وافيا عن أهم أنظمة الطيران العالمية وكيفية التحقق من مدى مطابقة أنظمة الطيران المختلفة للمعايير المعنية بالسلامة.

كما ألقى الضوء على نظم التعليم الجامعي في ألمانيا عامة وجامعة ميونخ خاصة.

وأوضح وكيل كلية هندسة وتكنولوجيا المعلومات للشئون الطلابية، الدكتور عمرو طلعت، أن فاعليات أعمال اللقاء العلمي، جاءت في إطار التدريب الأكاديمي والعلمي الذي تحرص الجامعة على توفيره لطلابها.

وأعلن طلعت أن الدكتور أكرم سيختار أفضل 3 طلاب ممن شاركوا في اللقاء وأثبتوا جدارتهم أثناء المناقشات واجتيازهم بتفوق للامتحانات التي عقدت بهذا الخصوص سيلتحقون لإتمام مشاريع تخرجهم بجامعة ميونيخ دون تقييد، وذلك في إطار تطبيق الجامعة منذ افتتاحها لأعلى معايير الجودة لمختلف كلياتها باعتماد برامجها الدراسية من قبل الهيئة الألمانية للاعتماد والترخيص وضمان الجودة Accreditation, Certification and Quality Assurance Institute – ACQUIN.





0
0
0
0
0
0
0