ذكر وزير المالية الدكتور محمد معيط، أن المرأة أقوى من الرجل، قائلا: «أنا مؤمن بقيادة المرأة جدا وعلى فكرة دراعي اليمين في الوزارة سيدة».

جاء ذلك خلال كلمتنه بمؤتمر كلية الإدارة والاقتصاد ونظم المعلومات بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، والذي نظمته اليوم الأحد، للحديث عن ريادة الأعمال والتنمية الاجتماعية والاقتصادية، تحت عنوان: «تمكين المرأة وتوظيف الشباب».

وأوضح الوزير أن المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر تقدمها الوزارة لصغار رجال الأعمال، كما رحب بأي مبادرة أو مقترح يقدم من خلال المؤتمر الدولي للكلية.

ويناقش المؤتمر عدد من الأبحاث المتعلقة بريادة الأعمال، ويهدف لتمكين الشباب لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، موضحا أن لدى الوزيرة خبرة كبيرة في مجال ريادة الأعمال، وقامت بالذهاب لرواد الأعمال من خلال مبادرة فكرتك شركتك لدعم الشركات الناشئة، مقدما شكره للوزيرة على هذه المبادرة.

كما يهدف المؤتمر لإبراز دور حاضنات الأعمال الجامعية في تنمية ريادة الأعمال، وتبادل الآراء ووجهات النظر بين الباحثين والخبراء حول تعزيز دور ريادة الأعمال، ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة؛ من أجل تمكين المرأة وتوظيف الشباب لتعزيز التنمية الاقتصادية الاجتماعية في كافة قطاعات الاقتصاد القومي.

كما يبحث المؤتمر دور الحكومة في تعزيز ودعم مشروعات ريادة الأعمال وتشجيع المبادرات الفردية والعمل الحر، ويدرس دور المؤسسات المالية في تمويل مشروعات ريادة الأعمال، ومواجهة المشاكل التي تواجه رواد ورائدات الأعمال في هذا الشأن، وكيفية مواجهتها.

اقرأ المزيد

جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تطلق المؤتمر الأول لريادة الأعمال وتوظيف الشباب (صور)

نظمت كلية الإدارة والاقتصاد ونظم المعلومات بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا المؤتمر العلمي الدولي الأول، بدار الأوبرا بالجامعة، يتناول ريادة الأعمال والتنمية الاجتماعية..


0
0
0
0
0
0
0