الحل السهل لتعلم اللغة الإنجليزية هو الكورسات التقليدية، ولا شك أنها تتطور بأساليب جديدة قائمة على المتعة في التعلم بدلاً من الأسلوب العتيق في الحفظ والتلقين.

لكن بخلاف الكورسات وحضورها، يمكنك تقوية لغتك بطرق غير تقليدية في وقت فراغك، سواء عن طريق القراءة أو الكتابة أو الاستماع. في هذا التقرير من «شبابيك» ستتعرف على أساليب مبتكرة يرشحها موقع Flunentu لتعلم اللغة باحترافية.

اتفق مع زميل

استغل وسائل التواصل الاجتماعي في التعلم

يمكنك استغلال الهاتف المحمول في التعلم عن طريق الاتفاق مع زملائك على تكوين مجموعات خاصة على «فيس بوك» أو «واتس آب» والتحدث بالإنجليزية فقط، مع تصحيح الأخطاء أو السؤال عند اللزوم.

بهذه الطريقة ستعتاد على اللغة سواء بالكتابة أو التحدث، وتستطيع الانتقال من مستوى لآخر بالتحدث مع أشخاص أكثر خبرة، أو التحدث مع الأجانب أنفسهم.

فقط نذكرك لنجاح هذه الفكرة بأن عليك اختيار أشخاص يشجعونك على التعلم، ويرغبون في إفادتك والاستفادة معك، وإلا ستتوقف بعد فترة قصيرة.

تطبيقات الهاتف

تطبيق duolingo الأشهر في تعلم اللغة

الطريقة الأفضل لتعلم اللغة خارج الكورسات والفصل هي التطبيقات الإلكترونية المصممة للتعلم، فهي متاحة معك في كل وقت، خاصة في المواصلات وأوقات الراحة بين العمل، وتضمن لك الانتقال بالتدريج من مستوى أقل لمستوى أعلى. وأشهرها تطبيق «دولينجو duolingo» ويمكنك تحميله من هنا

تعلم كيف تفكر بالإنجليزية

يمكنك التفكير باللغة مع الوقت

هل تبدو النصيحة غريبة؟ ليس تمامًا لأن التفكير بالإنجليزية هو كل ما تحتاجه حتى تعتاد اللغة وتحضَر ذهنك بسرعة، ولا يأتي هذا إلا بالحديث بها مع نفسك أولاً، بمعنى أن تسجل صوتك وتستمع إليه.

اعتبر الإنجليزية كأنها لغتك العادية، واكتب بها يومياتك وملاحظاتك، حتى تستغل معرفتك بشكل عملي دون تخزينها في عقلك ثم تنساها فقط.

العب بالإنجليزية

في الماضي كنت تلعب أي لعبة إلكترونية دون التدقيق في اللغة الأصلية لها، فقد كان همك فقط أن تستمتع باللعب دون قراءة التعليمات وحوارات الشخصيات وخلافه، ولكن ماذا لو كنت مضطرًا للقراءة؟

بتحميل أحد الألعاب التي تستلزم القراءة والتركيز في محتوى الكلمات، ستتابع أحداث اللعبة بشغف وتحاول الفهم حتى تجتاز المرحلة بعد المرحلة في اللعبة.

يرشح لك موقع Flunentu لعبة Legend of Zelda التي تعتبر من أشهر ألعاب الفانتازيا في التسعينات، وتعتمد على الحوار المكتوب في كل مراحلها تقريبًا، فينبغي عليك التحدث مع كل الشخصيات المحيطة بك.

قصة اللعبة عن صبي صغير يقاتل بسيفه ودرعه ويخوض العديد من المغامرات على مدار 40 ساعة كاملة، والجميل في هذه اللعبة أن مساحتها صغيرة «25 ميجا» وتعمل على أجهزة الأندرويد بسهولة.

يمكنك تحميل برنامج تشغيل اللعبة من هنا

واللعبة نفسها من هنا

شاهد الأفلام بالترجمة الأجنبي

الأفلام الأجنبية مع الترجمة الأصلية تضمن لك التعلم السريع

لا غنى عن مشاهدة الأفلام الأجنبية لمزيد من التعلم، ولكن لا داعي لإزالة الترجمة تمامًا في البداية، على الأقل ضع ترجمة إنجليزية، حتى تربط بين الصوت والكلمات والقراءة معًا، ومع الوقت يمكنك إزالة الترجمة، نفس الأمر بالنسبة للأغنيات وبقية المواد المرئية.

اقرأ الكتب (أجنبي – عربي)

الكتب ثنائية اللغة

إذا كنت من هواة القراءة، فستحب قراءة كتبك المفضلة باللغة الإنجليزية، وفي نفس الوقت مع الترجمة العربية، وهذا ما توفره لك الآن كتب خاصة كل صفحة فيها بالإنجليزية تقابلها صفحة أخرى بالعربية، إلى أن تتمكن من قراءة الكتاب بالكامل دون صفحة الترجمة.



0
0
0
0
0
0
0