أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، عن موافقة مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن إنشاء جامعة خاصة باسم «سفنكس»، بمحافظة أسيوط.

وينص القرار على أنه لا يجوز للجامعة البدء في ممارسة نشاطها بالكليات قبل استكمال مقوماتها البشرية والمادية وثبوت صلاحيتها؛ لحسن أداء العملية التعليمية والبحث العلمي وإبرام اتفاقيات تعاون مع جامعات دولية ذات سمعة متميزة.

وتهدف الجامعة إلى الإسهام في رفع مستوى التعليم والبحث العلمي، وتوفير التخصصات العلمية لإعداد المتخصصين والفنيين والخبراء بشتى المجالات، بما يحقق الربط بين أهدافها واحتياجات المجتمع المتطور وأداء الخدمات البحثية للغير.

وأوضح بيان وزارة التعليم العالي، أن الجامعة مطالبة بتوفير أحدث الأجهزة المتطورة، والعمل على توثيق الروابط الثقافية والعلمية مع الجامعات والهيئات العلمية، مستفيدة في ذلك بما حققته الدول المتقدمة باستخدامها أحدث التطورات والأساليب الأكاديمية.

 وتتكون الجامعة من الكليات الأتية: الهندسة والتكنولوجيا، والصيدلة، والألسن، والعلاج الطبيعي، وطب وجراحة الفم والأسنان، والتكنولوجيا والتنمية، والعلوم الصحية التطبيقية، والتمريض، وللجامعة إنشاء كليات ومعاهد عليا متخصصة، ووحدات بحثية أخرى بعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن.

 كما نص القرار على تشكيل المجالس داخل الجامعة (مجلس الأمناء ومجلس الجامعة ومجلس الكلية أو الوحدة البحثية) وبيّن اختصاصات كل منها.



0
0
0
0
0
0
0