نظمت مكتبة الجامعة الألمانية بالقاهرة، ورشة عمل تعريفية للطلاب والباحثين وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة حملت عنوان، «كيفية استخدام قواعد بيانات إميرالد وبنك المعرفة المصري».

جاءت الورشة بالتعاون مع شركة «اميرالد» التي تعد أحد كبرى شركات النشر العالمية، التي تدير مجموعة تضم ما يقرب من 300 مجلة و2500 كتاب 1500 حالة تعليمية، والتي أختارات الجامعة كبداية لنشاطها التعريفي الذي ينطلق بالجامعات الخاصة بمصر.

وقال مدير المكتبة بالجامعة والمشرف على فعاليات أعمال الورشة، صلاح حجازي، إن تنظيم الورشة جاء في إطار البرنامج التدريبي المتخصص لبنك المعرفة المصري والناشرين الدوليين بالجامعات المصرية.

وأوضح بيان صادر عن الجامعة أن الورشة تمثل حرص الجامعة على توفير كافة السبل التي تساعد الملتحقين بها على تحقيق الفائدة المرجوة من استخدام أحدث قواعد البيانات التي تساعدهم في أبحاثهم الدراسية والعلمية.

تجدر الإشارة إلى أن مكتبة الجامعة الألمانية بالقاهرة عضو في جمعية مكتبات جنوب غرب ولاية بادن- فورتمبيرج بألمانيا وقواعد البيانات على الانترنت للجامعات المصرية.

كما أنها عضو في الجمعية المصرية للمكتبات والمعلومات، ويمكن الوصول إلى قواعد بيانات المكتبة والمجلات الإلكترونية في جميع أنحاء الحرم الجامعي بالقاهرة وبمقرها ببرلين سواء كان عبر الاتصال السلكي أو اللاسلكي.







0
0
0
0
0
0
0