رئيس التحرير أحمد متولي
 تأهل طلاب بجامعة القاهرة لنهائي مسابقة البرمجة الدولية في البرتغال

تأهل طلاب بجامعة القاهرة لنهائي مسابقة البرمجة الدولية في البرتغال

كتب: علياء فخري

فاز فريقان من طلاب جامعة القاهرة في التصفيات النهائية للمسابقة الدولية للكليات في مجال البرمجيات ICPC، والمقرر اقامتها في البرتغال نهاية شهر أبريل 2019.

وحصل فريق كلية الهندسة على المركز الرابع في التصفيات ليضمن الميدالية الفضية، كما فاز فريق كلية الحاسبات والمعلومات بالمركز السابع ليحصل على الميدالية البرونزية.

يشار إلى مشاركة جامعة القاهرة في مراحل تصفيات المسابقة الدولية للكليات في مجال البرمجيات بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا وشملت الجامعات المصرية الحكومية والخاصة.

كما شاركت الجامعة في مراحل تصفيات المسابقة بـ 18 فريقًا من كليتي الهندسة والحاسبات والمعلومات وتأهل فريقان في التصفيات النهائية للمسابقة.

رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، أشاد بما حققه طلاب كليتي الهندسة والحاسبات في تصفيات المسابقة، مؤكدًا على قدرة طلاب الجامعة في خوض المسابقات العالمية والمحلية المتعلقة بالابتكار.

وأضاف أن الجامعة تشجع الطلاب على المشاركة بالمسابقات الدولية وتتيح الفرصة أمام طلابها للإبداع والابتكار والتواصل مع أقرانهم من جميع أنحاء العالم.

وأعلنت الجامعة اسماء الطلاب الفائزين في المسابقة، وهم: محمد سعيد _ تمهيدي ماجستير، ومحمد أحمد _ تمهيدي ماجستير، وخالد حامد _ الفرقة الرابعة بكلية الحاسبات والمعلومات.

أما كلية الهندسة فاز من طلابها:  عمر وائل- بالفرقة الثالثة، وعمر هاشم، ومينا مجدي- بالفرقة الرابعة، بقيادة مدرب الفريقين المهندس محمد عبد الوهاب المدرس المساعد بكلية الحاسبات والمعلومات.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري