استضافت كلية القانون بالجامعة البريطانية في مصر وكيل وزارة المالية، محمد ماهر شحاتة، ليلقي ندوة عن قانون الضرائب على الدخل رقم ٩١ لسنة ٢٠٠٥ ضمن سلسلة الندوات التي تنظمها الكلية للعام الثالث تحت شعار «الجهل بالقانون ليس بعذر».

 شحاتة أوضح أن المواطن لن يشعر بتغير في أسعار السيارات المستوردة من أوروبا بعد رفع الجمارك من عليها، موضحًا أن قانون ٩١ عالج تشوهات كثيرة في علاقة الدولة بالممولين.

وأضاف: «يتعاون الجهاز الضريبي بشكل كبير مع المواطنين على عكس ما هو كان متبع في الماضي، وهو ما أدى إلى تقليص المنازعات، من خلال لجنة فض المنازعات».

وفي رده على سؤال حول حقيقة رفع الجمارك عن السيارات المصنعة في أوروبا، قال شحاتة: «بدأت الدولة منذ عام ٢٠١٠ في رفع الجمارك بنسبة ١٠٪؜ كل عام، ولم يشعر المواطن بهذا الفرق، وبالتالي سيكون الحال هو نفسه فيما يخص رفع الجمارك بالكامل عن السيارات المستوردة من أوروبا».

بينما قال عميد كلية القانون بالجامعة البريطانية في مصر، الدكتور حسن عبد الحميد، إن الكلية تتبنى منذ افتتاحها عمل سلسلة ندوات تحت شعار الجهل بالقانون ليس بعذر، ونظمت قرابة 13 ندوة لمناقشة كل ما يتعلق بقانون الضرائب على الدخل رقم ٩١ لسنة ٢٠٠٥.



0
0
0
0
0
0
0