استعرض وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خالد عبد الغفار، تقريرا مقدما من رئيس قطاع التعليم، السيد عطا، حول الأنشطة الثقافية والرياضية التي نظمتها إدارات رعاية الطلاب بالوزارة.

وأشار التقرير إلى تنظيم إدارة النشاط الرياضي فعاليات سباق الدراجات الأول بمشاركة 85 من طلاب المعاهد العليا والمتوسطة، أجريت الفعاليات بمقر أكاديمية الشروق، وحصل معهد السويس العالي للحاسب ونظم المعلومات على المركز الأول بعد فوزه على 26 معهد مشارك بالبطولة.

كما نظمت إدارة النشاط الثقافي دورة تدريبية تثقيفية بمجالات نوادي العلوم بمركز شباب السيدة زينب خلال شهر نوفمبر الجاري، في إطار تنمية واكتشاف كل ما هو جديد للابتكارات العلمية وتزويد الشباب بثروة المعلومات.

وأوضح التقرير أن الدورة تضمنت إلقاء محاضرات حول نوادي العلوم والبرمجيات ونظم المعلومات بمجال الميكاترونيك والإلكترونيات والهندسة المعمارية ومجال الصناعات الصغيرة والخيال العلمي والمجلة العلمية، بمشاركة ١٥٠ طالب وطالبة من ٣٧ معهداً من المعاهد العليا والمتوسطة التابعة للوزارة.

وأشار أحمد أبو المحاسن مدير عام الإدارة العامة لرعاية الطلاب إلى تنظيم الوزارة بطولة كرة القدم الكبير ضمن مجموعة B، وبطولة خماسيات كرة القدم للدور التمهيدي ضمن مجموعة (4) بملاعب نادي طلائع الجيش بين العديد من الجامعات المصرية بالتعاون مع الاتحاد الرياضي للجامعات.


 



0
0
0
0
0
0
0