في كل شهر، تعلن منصة «كورسيرا» للتعليم الحر عن كورسات تصميم الجرافيك المجانية، والتي تمكنك بعد حضورها من إتقان هذا الفن والعمل فيه بسهولة، خاصة أن تصميم الجرافيك يدخل في الكثير من المجالات الآن.

إلى جانب منصات أخرى مثل «يوديمي» و«أليسون» تعرض نفس الخدمة مجانًا. إليك أهم كورسات الجرافيك لشهر ديسمبر مع «كورسيرا».

مبادئ تصميم الجرافيك

لا يمكنك البدء في عالم الجرافيك الواسع من دون تعلم الأساسيات العامة، ولهذا يقدم لك مع معهد كاليفورنيا للفنون هذا الكورس كي تفهم كيف أتت كل التصميمات من حولك، بالألوان والأبعاد والخطوط المختلفة.

يبدأ الكورس يوم 19 نوفمبر، التحق به من هنا (لديك 7 أيام مجانية)

مقدمة في التايبوجرافي

نموذج للتايبوجرافي

فن التصميم بالحروف معروف منذ 500 سنة ويسمى التايبوجرافي، فيه يرسم المصمم الحرف بشكل فني مع الحروف الأخرى لإعطاء شكل جذاب ومثالي، حتى في وجود الحروف والنقط.

لا غنى للمصمم عن التايبوجرافي في كورس سيبدأ يوم 19 نوفمبر، انضم إليه من هنا (لديك 7 أيام مجانية)

مقدمة في صناعة الصورة

كل صورة لها مكونات بصرية خاصة عليك فهمها

بعدما عرفت المبادئ ورسومات الحروف، تنتقل الآن إلى صناعة الصورة نفسها، وهي ليست شيئًا عشوائيًا أو سهلاً، بل عليك معرفة المكونات البصرية ووضعها بطريقة سليمة لا تتعاكس مع عين الناظر إليها.

يبدأ كورس صناعة الصورة يوم 19 نوفمبر، تابعه من هنا

أفكار من تاريخ التصميم

تاريخ التصميم يحمل الكثير من الإلهام لك

يجب على المصمم أن يتعلم من السابقين، ولهذا يمر بك هذا الكورس على مراحل تاريخ التصميم، لتخرج منه بأفكار مهمة، خاصة أنك ستسأل نفسك نفس ما سأله المصممون من بداية انتشار هذه المهنة.

الكورس يبدأ يوم 19 نوفمبر، انضم له من هنا

اصنع علامة تجارية بنفسك

تخيل علامة تجارية خاصة بك

بانتهاء الكورسات السابقة أو بوجود معرفة مسبقة بمحتواها، أنت قادر الآن على العمل في علامتك التجارية بنفسك كمصمم جرافيك، كي تستغل كل مهاراتك في تصميم الشعار والعرض التقديمي Presentation للشركة.

الكورس يبدأ يوم 10 ديسمبر، يمكنك الالتحاق به من هنا

نظرية الألوان للمصمم والفنان

عليك بفهم الألوان جيدًا لمزيد من الإتقان في التصميمات

لمزيد من الإتقان في عملك، عليك بفهم الألوان وتأثيرها المباشر في العين، مهما كانت درجة سطوعها أو إعتامها، وحتى لو كانت الصورة بالأبيض والأسود فقط.

الكورس من موقع «أليسون» وتستطيع حضوره من هذا الرابط

أهم برامج التصميم

وفرت شركة «أدوبي Adope» للمصممين أهم البرامج في الجرافيك، فصنعت ثورة بصرية حقيقة في الصورة والفيديو والمطبوعات كذلك، وإذا أحببت التركيز على برنامج معين منها فإليك القائمة كالتالي:

فوتوشوب
واجهة برنامج «فوتوشوب»

لا تأتي سيرة التصميمات في الصور إلا ويأتي ذكر برنامج «فوتوشوب» الذي لا حدود لإمكانياته في تعديل وتحسين الصورة، ومن هذا الكورس مع منصة «أليسون» ستعرف الأساسيات وتبدأ بأفكارك الخاصة.

يمكنك حضور الكورس الآن من هنا

إليستراتور
واجهة برنامج «إليستراتور»

كل اللوجهات التجارية للشركات الكبيرة من حولك صُنعت بواسطة برنامج «أليستراتور» المتخصص في الرسم عالي الجودة والدقة، فيمكنك به أن تصنع لوجو أي شركة تريدها ومن ثم تبدأ بالابتكارات الخاصة بك.

يمكنك حضور الكورس مع منصة «أوديمي» من هنا

إن ديزاين
واجهة برنامج «إن ديزاين»

الجرائد والمجلات والأجندات وحتى كتالوجات الشركات التجارية، كل هذه المطبوعات خرجت من برنامج «إن ديزاين» الذي يصنعها بشكل فني جذاب لعين من يقرأها أو يتصفحها.

الكورس مقدم من موقع «أوديمي» تابعه الآن من هنا

أفتر إيفتكس
واجهة برنامج «أفتر إيفكتس»

مع التطور البصري، لم يعد الجرافيك متوقفًا على الصورة فقط، بل انضم إليه الفيديو ليصنع ثورة أخرى بالمونتاج والأشكال المتحركة في أي مقطع مصور، وهذا يشمل الإعلانات والبرامج والفيديوكليب.

هذا الكورس من «أوديمي» كذلك، احضره من هذا الرابط

صناعة الإنفوجراف

نموذج للإنفوجراف

في كل موقع إلكتروني ستجد الإنفوجراف حولك، فهو أسهل وسيلة بصرية لتجميع المعلومات في تصميم صغير، مهما احتوت من صور ورسم بيانية وخطوط وسائر التفاصيل الأخرى.

تعلم هذا الفن الآن مع جامعة ميتشجان، في كورس يبدأ يوم 19 نوفمبر، تابعه الآن من هنا



0
0
0
0
0
0
0