التقى رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، سفير بنما بالقاهرة، السيد اليخاندرو مِندوسا جانتيس؛ لبحث أوجه التعاون مع جامعات بنما في مجالات تبادل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والتعاون الأكاديمي والبحثي.

وأشار الخشت، خلال اللقاء، إلى أن هناك تقارب بين مصر وأمريكا اللاتينية في العادات الثقافية والاجتماعية، مضيفا أن جامعة القاهرة تمتلك العديد من التخصصات والبرامج التي يمكن لطلاب بنما دراستها، ومن بينها الطب، والصيدلة، والعلوم السياسية، وإدارة الأعمال، بالإضافة إلى تخصص علوم البحار بكلية العلوم.

وأوضح أن الجامعة ترحب بفتح آفاق التعاون مع كافة الجامعات العالمية، في إطار مبادرة جامعة القاهرة في «الدبلوماسية العلمية».

ورحب سفير بنما، بالمبادرة التي بدأتها جامعة القاهرة؛ لتنمية التعاون الأكاديمي والعلمي مع الجامعات العالمية، مشيرا إلى أن مصر معروفة بالتقاء الثقافات على مر العصور، وهذا ما يجعل لها مكانة خاصة، بالإضافة إلى العلاقات الدبلوماسية والسياسية.

وأكد السفير اليخاندرو مِندوسا، أن جامعات بنما لديها رغبة قوية لتعزيز العلاقات مع جامعة القاهرة باعتبارها من أقدم الجامعات في الشرق الأوسط ومعروفة عالميا ولديها مكانة دولية، مشيرا إلى اهتمام دولة بنما مؤخرا بتنمية وتعزيز علاقاتها مع دول العالم، ومن بينها مصر في إطار مبادرة «بنما تتعاون».



0
0
0
0
0
0
0