اصطدم اتحاد جامعة بني سويف منذ توليه المنصب في 15 نوفمبر بالعديد من المشاكل التي تواجه الطلاب.

أبرز هذه المشاكل تمثلت في وصول الطلاب والطالبات إلى مجمع الكليات بشرق النيل ومجمع الـ200 فدان، وقرار الجامعة بمنع دخول الطلاب غير المسددين للمصروفات الدراسية، وكذلك الشكوى من جودة منتجات الألبان المقدمة لطلاب المدينة الجامعية.

نقل الطلاب والموظفين

اشتكى كثير من طلاب مركز الفشن من صعوبة الوصول إلى كليات مجمع شرق النيل بسبب الزحام الدائم في مواقف السيارات واستغلال السائقين لهذا الزحام ورفع سعر الأجرة واضطرارهم لركوب أكثر من مواصلة والتأخر على حضور المحاضرات.

تواصل اتحاد الطلاب مع إدارة الجامعة لمحاولة الوصول إلى حل لهذه المشكلة التيسير على الطلبة والطالبات.

قررت جامعة بني سويف الاتفاق مع شركة نقل وتوفير أوتوبيس لنقل الطلاب والموظفين من مركز الفشن إلى مجمعات شرق النيل والـ200 فدان، ويجوب الأوتوبيس على كليات المجمع.

بدأ تفعيل الخدمة الإثنين 26 نوفمبر 2018، وينطلق الأوتوبيس الساعة 7.30 صباحا من منطقة الشيخ غنيم، ويعود الساعة 3 عصرا من أمام كلية التمريض.

وحددت الجامعة بالاتفاق مع شركة النقل سعر تعريفة الركوب 8 جنيهات فقط.

وأوضح رئيس الاتحاد، محمد يوسف، أن هذه الخطوة الهدف منها تفادي زحام مواقف السيارات والحفاظ على الطالبات وضمان وصولهم للمحاضرات مبكرا.

وأشار إلى أن خدمة النقل من مركز الفشن هي خطوة أولى وتجربة سيتم تفعيلها في كل المراكز.

مصاريف الدراسة

قبل إجراء انتخابات الاتحاد، أعطت جامعة بني سويف مهلة للطلاب غير المسددين للمصروفات الدراسية لدفعها، مؤكدة أنه بعد انتهاء المدة في 24 نوفمبر سيتم منع غير المسددين من دخول الجامعة.

لقي القرار اعتراضا كبير من عموم الطلاب، وقدم عدد من الطلاب شكاوى للاتحاد باعتباره الممثل الشرعي لهم، وأكد البعض أنهم غير قادرين على دفع هذه الرسوم.

وأشار رئيس الاتحاد إلى أن كثير من الطلاب لم يتمكنوا من تقديم استمارة طلب التكافل الاجتماعي في بداية العام إلى جانب وجود طلاب مغتربين ومستحقين للدعم.

وأضاف أن الاتحاد تقدم بطلب لرئيس الجامعة، الدكتور منصور حسن، في أول اجتماع معه لمد فترة السماح لتسديد الرسوم حتى 4 ديسمبر، على أن يقوم الاتحاد بالتنسيق مع مكاتب رعاية الشباب بحصر الطلاب المستحقين للدعم وتوفيره لهم، حتى لا يتم منع أي طالب من دخول الجامعة.

وطالب الاتحاد الطلاب غير القادرين بتسجيل أسماءهم ضمن كشوف الاتحاد أو في رعاية الشباب وتقديم طلب الدعم مرفق معه الأوراق المطلوبة لتوفير هذا الدعم الذي يعد حقا أصيلا للطلاب.

 عفن في طعام الطلاب

تفاجأ طلاب المدينة الجامعية بوجود عفن في أطباق «الرز بلبن» التي تسلمها المدينة لهم، وأبلغوا رئيس اتحاد طلاب كلية العلوم التطبيقية، مصطفى أنور.

وصلت شكوى الطلاب لرئيس الجامعة، واستقبل عددا منهم للتأكد من الأطباق الفاسدة.

وأكد رئيس اتحاد الجامعة، محمد يوسف، أن الجامعة شكلت لجنة للتفتيش على المدينة، ووجه رئيس الجامعة بطباعة تاريخ التعبئة أسفل كل علبة وعدم اقتصار طباعته على الغطاء فقط، موضحا «الغطا ممكن يتغير بغطا جديد وتاريخ جديد، لكن لما تكون الطباعة على العلبة هنعرف هي اتعملت امتى».

ويعمل اتحاد طلاب كلية الحسابات والمعلومات على إنشاء تطبيق للهواتف الذكية لاستقبال آراء وشكاوى طلاب المدن الجامعية بشكل يومي حول جودة الطعام المقدم لهم.

كما يتضمن التطبيق دليل للطلاب المغتربين حول أهم الأماكن في المحافظة والمطاعم والخدمات العامة مثل البريد والبنوك، وأهم الأخبار التي تهم عموم الطلاب.

ولفت «يوسف» إلى أنه سيتم تمثيل كل كلية بمندوب من اتحاد الطلاب في المدينة الجامعية لإيصال صوت الطلاب للاتحاد بشكل سريع.



0
0
0
0
0
0
0