وافق مجلس الوزراء على اتفاقية إنشاء الجامعة الألمانية الدولية جامعة للعلوم التطبيقية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

يذكر أن الاتفاقية تم توقيعها في برلين في أكتوبر 2018 بين بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بجمهورية مصر العربية والمركز الألماني للدراسات الدولية ممثلا عن تحالف الجامعات التطبيقية الألمانية.

وتنص الاتفاقية على إنشاء جامعة للعلوم التطبيقية تقوم على أساس البحث العلمي والتطبيق العملي للعلوم المتقدمة، وتمنح درجات أكاديمية «بكالوريوس وكل درجات الدراسات العليا بأنواعها» في العديد من التخصصات، منها: «الهندسة، والعمارة، والمعلوماتية، وعلوم الكمبيوتر، والاقتصاد وإدارة الأعمال، والإدارة العامة، وتكنولوجيا الإنتاج، والعلوم الزراعية، والتكنولوجيا الحيوية، وتكنولوجيا صناعة الغذاء، والسياحة، والتصميم، والترميم، وتكنولوجيا صناعة الدواء».

وتضم الجامعة أساتذة ورئيسا لها من ألمانيا، وتكون شروط القبول نفس الشروط المتبعة في الجامعات الأم ويطبق نفس الوضع على شهادات التخرج منها، وتمنح الجامعة الألمانية الدولية منحا دراسية كاملة وجزئية للمتفوقين.

 كما وافق المجلس على مشروع قرار بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات رقم 49 لسنة 1972، فيما يخص تعديل مسمى معهد البحوث والدراسات الإفريقية المضاف ضمن كليات جامعة القاهرة ليصبح كلية الدراسات الإفريقية العليا.



0
0
0
0
0
0
0