أعلن رئيس جامعة المنيا،الدكتور مصطفى عبدالنبي، بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول في 5 يناير المقبل.

وأشار خلال اجتماع مجلس الجامعة، إلى اعتبار أيام 6، 7، 8 من يناير إجاوة؛ للاحتفال بأعياد الميلاد، مشددًا على أن يحتوي كل تخصص في جميع أقسام الكليات على مقرر إلكتروني واحد على الأقل ويتم تصحيحه إلكترونيا؛ تمهيدا لتحويل جميع المقررات إلكترونية.

وأضاف رئيس الجامعة أن كل كلية سترشح عضوين من أعضاء هيئة التدريس للمشاركة في ورش عمل للتدريب على إجراء نظم التقويم الحديثة وبنوك الأسئلة.

وأكد عبدالنبي على عدم تداول أي كتاب جامعي أو توزيعه على الطلاب قبل مروره على مركز تسعير ودعم الكتاب الجامعي بمتابعة من عمداء الكليات ووكلائها لشئون التعليم والطلاب.

كما أكد رئيس الجامعة على تنظيم الجامعة ليوم للصيانة العامة لجميع أجهزة الكليات ومعاملها ومبانيها بالاستعانة بالإدارة الهندسية والصيانة بالجامعة وتقديم تقرير مفصل بالكليات عن إنجازاتها خلال هذا اليوم، مؤكدا على تقديم كامل الدعم للكليات للتطوير والتحديث والصيانة.

وأعلن الدكتور عبد النبي مشاركة الجامعة في مسابقة أفضل مستشفى جامعي وأفضل طبيب وتمريض، التي ستنظمها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على مستوى مستشفيات الجامعات المصرية، من ناحية تقليل قوائم الانتظار وإجراء كبرى العمليات الجراحية المتخصصة، وأعداد العمليات التي يتم إجرائها بالمستشفيات الجامعية لخدمة المرضى، والمجهودات المتميزة لأطقم الأطباء والتمريض.

ولفت رئيس الجامعة إلى أن جامعة المنيا بصدد تنظيم يوم رياضي شامل لجميع منتسبى الجامعة، من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين، مطالبًا العمداء بإخطار مديري رعاية الطلاب بكلياتهم حتى يكونوا على أتم الاستعداد والمشاركة في هذا اليوم، الذي سيكون تزامنًا مع انطلاقه على مستوى الجامعات المصرية.

وأشار رئيس الجامعة إلى تقدم ثلاث كليات للاعتماد خلال الأسبوعين القادمين، وهم: كليات التربية الرياضية، والتربية النوعية، والتمريض.

كما ناقش مجلس الجامعة مقترح رئيس اتحاد الطلاب بشأن إضافة الرقم القومي للكارنيهات الخاصة بالطلاب، وتنظيم تحركات وسائل النقل للطلاب داخل الحرم الجامعي.



0
0
0
0
0
0
0