استضافت مسرح جامعة النهضة الحفل الختامي لمبادرة «بني سويف جميلة بشبابها»، والتي أطلقها محافظ بني سويف، هاني عبد الجابر.

حضر الحفل المهندس محمد الرشيدي رئيس مجلس أمناء جامعة النهضة والدكتور حسام الملاحي رئيس الجامعة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

وبدأ الاحتفال بالسلام الجمهوري، وآيات من القرآن الكريم، وألقى اللواء تامر أبو النجا كلمة أوضح فيها خطة العمل التي تم تنفيذها خلال المبادرة، والتي استهدفت تجميل الميادين الرئيسية وصولاً إلى تجميل مداخل القرى.

كما عمدة المبادرة إلى إضفاء الشكل الحضاري على الأماكن الخدمية مثل مراكز الشباب والمدارس والوحدات الخدمية الأخرى، كما تضمنت المبادرة برامج توعوية وتثقيفية تستهدف رفع وعى الشباب والمجتمع بأهمية المشاركة في حل المشكلات وتوفير متطلبات تحسين الوضع الخدمي والمجتمعي في مختلف المجالات.

وخلال المبادرة نفذ عدد من الفاعليات الرياضية والمسابقات المتنوعة لتوفير أجواء مناسبة للترفيه الهادف وإيصال الرسائل الواضحة لفئة الشباب.

وتضمن الحفل عدة فقرات بدأت بعرض فيديو توضيحي لفعاليات المبادرة داخل المحافظة والجهود المبذولة خلال هذه الفترة.

كما تضمن الحفل عدد من الفقرات الفنية قدمها طلاب مدارس بنى سويف، ومنها الأغاني الوطنية في حب مصر مثل أوبريت عيد النصر واستعراض أحلف بسماها والأقصر بلدنا وغيرها.

محافظ بني سويف أعلن أن الهدف من وراء هذه المبادرة هو تجميل واستعادة الشكل الحضاري للمدن والمراكز بالمحافظة، وأن تنفيذ ذلك تطلب مشاركة واسعة من الشباب والمجتمع المدني والقطاع الخاص وكل المتطوعين في العمل المجتمعي.

رئيس جامعة النهضة، الدكتور حسام الملاحي، أوضح أن الدور الذي تقوم به الجامعة لدعم محافظة بني سويف في عدد من المشروعات المجتمعية والتنموية، ما هو إلا واجب وطني ودور أساسي يجب أن تقوم به كل الجامعات إيمانا منها بمسئوليتها الاجتماعية.

وأضاف أن الجامعة تدعم كافة سبل التعاون مع المحافظة في مختلف خططها التنموية خلال الفترة القادمة، مع تقديم كافة سبل الدعم الممكنة التي تستهدف تحقيق التنمية في بني سويف.



0
0
0
0
0
0
0