شاركت الجامعة الألمانية بالقاهرة في فعاليات الدورة 22 لمعرض ومؤتمر القاهرة الدولى للاتصالات Cairo ICT الذي عقد بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، في الفترة من 25 إلى 28 نوفمبر 2018.

وذكر بيان للجامعة، اليوم الخميس، أن الجامعة شاركت كراعي رسمي ضمن مجموعة الرعاة الرسميين لملتقى الابتكار Innovation Arena الذي يقام ضمن فعاليات المؤتمر للعام الثالث على التوالي والتي تعد ساحة مخصصة لشباب المبدعين ورواد الأعمال لاستعراض مشروعاتهم المبتكرة.

وشهدت فعاليات أعمال الملتقى مشاركة الجامعة بفاعلية من خلال حضور وكيل كلية هندسة وتكنولوجيا المعلومات للشئون الطلابية، الدكتور عمرو طلعت، ككمثل عن الجامعات المصرية.

وأشار طلعت إلى أن التكنولوجيا أتاحت رؤية العالم من منظورٍ مختلف فقد ساهمت في رسم ملامح جديدة للابتكار من خلال إتاحة العديد من الأدوات والخدمات كظهور مصطلح انترنت الأشياء الذي يتيح توصيل كل الأجهزة الموجودة حولنا بشبكة الإنترنت، الأمر الذي ساعد على تسهيل حياة البشر.

وشدد على ضرورة قيام الجامعات المصرية بالربط ما بين التعليم والابتكار من خلال مواكبة أحدث البرامج الدراسية العالمية فضلاُ عن تقديم الدورات التدريبية التي تعرف الدارسين بكيفية استخدام التكنولوجيات الحديثة وتطويع أدواتها مما يقودهم إلى الابتكار والإنتاج.

وألقى الأستاذ المساعد بكلية هندسة وتكنولوجيا المعلومات، الدكتور محمد عاشور، محاضرة بعنوان دور البيانات الضخمة في تطوير الشركات الناشئة، استعرض خلالها الكيفية اللازمة للتفاعل مع ما يسمى بالبيانات الضخمة التي وصفتها الحكومة البريطانية في عام 2012 بأنها  تقنية ضمن ثمان تقنيات ذات قيمة مستقبلية خاصة في ظل ما نشهده اليوم من تزايد البيانات بشكل أسرع عن سابقه سواء كان عبر الإنترنت، الحاسب الألي الشخصي، الهواتف المحمولة.



0
0
0
0
0
0
0