برغم أجواء الشتاء المحببة من الأمطار الخفيفة والشوارع النظيفة، بالإضافة للملابس الأنيقة الثقيلة، تبقى مشكلة البرد وصعوبة الحركة تواجه البعض، فيرفضون النهوض من السرير ويشعرون بتجمد أطرافهم في خارج البيت.

في هذا التقرير من شبابيك ستعرف أفضل الطرق لمنحك نشاطًا وحيوية رغم البرد القارس، وتستمع بأجواء الشتاء دون قلق.

لا تترك السلالم

 حين تجد أمامك السلالم العادية أو السلالم المتحركة، قد تلجأ لما فيه الراحة أكثر وتزدحم مع الناس أمام السلم المتحرك أو المصعد، لكن الحقيقة أنك تضيع فرصة كبيرة لتنشيط جسمك بالإضافة للوقت الضائع في الازدحام.

صعود درجات السلم يعتبر تمرين رياضي فعال لتنشيط القلب والساقين، بل عليك بصعود كل درجتين في مرة واحدة لضمان نتيجة أفضل لهذا التمرين السهل والمجاني.

أعمال المنزل

حتى في وجود المدفأة وتغطية نفسك بإحكام، ستشعر بالتجمد والحاجة لتجديد الدم، في هذه النقطة ينصحك موقع everydayhealth بالبحث عن نشاط منزلي لتفعله مثل ترتيب الدولاب أو الأدراج مثلاً.

ربما ليست أعمال المنزل رياضة، لكن هذا النشاط يساعدك على حرق سعرات حرارية ومن ثم شعور أكيد بالنشاط والحرارة بدلاً من الثبات في مكانك من أجل دفء صعب المنال.

شاهد البرامج المحفزّة

البقاء أمام التليفزيون لا يحقق لك الدفء المطلوب، لكن بمشاهدة برامج محفزّة تلفت انتباهك ستشعر بالنشاط أكثر من مشاهدة أعمال كئيبة أو مثبطة.

في هذه النقطة وجدت الدراسات أن أفلام الرعب تساعد على حرق السعرات الحرارية وخفض الوزن عند متابعة المشاهد المثيرة على الشاشة والشعور كأنك البطل نفسه.

التحق بصالة الألعاب الرياضية

الرياضة المنزلية هي أول اختيار للحصول على نشاط مثالي في الشتاء، لكنك قد تتكاسل عنها حين لا تجد الدافع لفعلها، سيغريك السرير والمقعد وتبقى بلا رغبة في تحريك جسمك.

الآن التحق بأي صالة للألعاب الرياضية بالقرب منك، فعلى الأقل ستكون في مكان مغلق لكن الدافع للحركة والتمرين موجود، وهكذا تجمع بين الرياضة والحصول على الدفء.

تناول الفلفل الحار

يمنحك الفلفل الحار النشاط والدفء عند تناوله بصورة معتدلة مع أكلاتك اليومية، لاحتواءه على مركب «كابسيسين» الذي يعيطيه الطعم اللاذع ويمنحك التأثير المطلوب.



1
0
1
0
0
0
0