قال رئيس الجامعة التطبيقية للاقتصاد والقانون في برلين، ورئيس تحالف الجامعات التطبيقية في ألمانيا، اندرياس زابي، إن علاقة التعاون بين مصر وألمانيا ممتدة عبر سنوات طويلة، وأنه سعيد بإنشاء الجامعة الألمانية الدولية «جامعة للعلوم التطبيقية» في العاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف أن الجامعة ستوفر أشغال للخريجين وتعاون بين الجانب الأكاديمي والصناعي، مشيرا إلى وجود قاعدة عريضة من المؤسسين الذين سيقدمون خبراتهم لمصر.

وأوضح خلال كلمته باللقاء التحضيري مع سفير مصر في المانيا، بدر عبد العاطي، ورئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية في القاهرة، الدكتور أشرف منصور، استعدادا لإنشاء الجامعة التطبيقية في مصر، أن التحالف يرغب في نقل الخبرات لسوق العمل المصري.

وذكر «منصور» أن العمل على إنشاء الجامعة الألمانية الدولية في العاصمة الإدارية الجديدة، يسير بالتوازي بين مصر وألمانيا، لافتتاحها في عام ٢٠٢٠، لافتا أن ممثل التحالف زار العاصمة الإدارية، ووفى الجانب المصري بوعده بموافقة مجلس الوزراء على اتفاقية انشاء الجامعة.

وأكد منصور، أن تعاون ١٠ جامعات لإنشاء الجامعة الألمانية الدولية، تعد شهادة لمصر والدبلوماسية المصرية وشهادة للعلاقات المصرية الألمانية.

 

 



0
0
0
0
0
0
0