عقد رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، اجتماعا مع أعضاء اتحاد طلاب الجامعة؛ لمتابعة خطة الأنشطة الطلابية، بحضور نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتورة هبة نوح، ومسئولي الأنشطة الطلابية.

وأوضح «الخشت» أن انتخابات الاتحاد عكست صورة مشرفة لجامعة القاهرة ولطلابها، مؤكدا أنها سارت بشكل ديمقراطي، ومن تم تزكيته فهو اختيار زملائهم لهم.

وتحدث رئيس الجامعة عن المرحلة الراهنة وما تتطلبها من يقظة ووعي بالتحديات التي تواجهها البلاد، والتوعية لدى الطلاب بالمشاركة الايجابية في بناء الوطن في كل الجوانب الاقتصادية والسياسية والمجتمعية، مشيرا إلى أن التوعية السياسية للطالب لا تعنى ممارسة سياسات الأحزاب داخل الجامعة، بل تعنى التوعية بحقوقه وواجباته السياسية تجاه وطنه.

واستمع «الخشت» لأفكار مجلس اتحاد طلاب الجامعة ومقترحاتهم في المرحلة القادمة، فيما يتعلق بالأنشطة الطلابية وتوسيع قاعدة المشاركة بين الطلاب، مؤكدا دعم الجامعة لاتحاد الطلاب وتلبية طلباتهم وتحقيق طموحاتهم من أجل خدمة الطلاب.

وتتطرق الاجتماع، إلى الاستعدادات الخاصة بأسبوع شباب الجامعات المُقام بجامعة كفر الشيخ، ومسابقة إبداع 7.

واستعرض رئيس اتحاد طلاب جامعة القاهرة، أحمد إيهاب، ملامح خطة الاتحاد للعام الدراسي ٢٠١٩/٢٠١٨، والتي اشتملت على عدد من الأنشطة الطلابية في إطار مشروع تطوير العقل المصري، إلى جانب طرح مبادرة مجتمعية  تحمل اسم «جيل جديد» يتم تطبيقها على 5 مدارس بالمحيط الجغرافي لجامعة القاهرة.

وتستهدف المبادرة تطوير عقول الأطفال وتعليمهم الإسعافات الأولية والبرامج الفنية ومهارات أنشطة الجوالة، وتعليم الأهالي الحرف اليدوية لزيادة الدخل والمساعدة في إنشاء معارض لبيع منتجاتهم.

واستعرض مجلس إتحاد الطلاب، ترشيحات مستشاري النشاط لكل لجنة، والسكرتارية التنفيذية، وممثل لذوي الاحتياجات الخاصة، ومتحدث إعلامي، وإضافة  3 لجان نوعية بعمل الاتحاد، وهي لجان التمويل، والعلاقات العامة، والدعاية الإلكترونية، وتوزيع المهام على كل لجنة.

وحرص أعضاء الاتحاد على التقاط الصور التذكارية «سيلفي» مع رئيس الجامعة.



0
0
0
0
0
0
0