أطلق رئيس جامعة المنيا، الدكتور مصطفى عبد النبي، شارة بدء ماراثون طالبات الجامعة «معا لمناهضة العنف ضد المرأة» الذي أقامته وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بجامعة المنيا.

ويهدف الماراثون إلى تشجيع طالبات الجامعة على المشاركة في جميع الأنشطة الطلابية، ومناهضة أي حرمان يمارس ضد المرأة أو تمييز بكافة أشكاله، إلى جانب تعزيز تساوي حقوق المرأة بالرجل، وليكون نواة لنشر تلك الثقافة بجميع كليات الجامعة.

وأشارت الجامعة في بيان لها، اليوم السبت، إلى أن الماراثون يأتي تزامنًا مع تنظيم الفعالية في العديد من الجامعات المصرية مثل جامعات القاهرة وأسيوط وعين شمس والإسكندرية.

وأكد عبد النبي أن الماراثون شارك فيه طالبات من جميع كليات الجامعة العشرين، وسيتم تنظيمه لأكثر من مرة خلال هذا العام لطالبات الجامعة؛ لتغيير الصورة الذهنية والموروثات الدينية والاجتماعية الخاطئة ضد التمييز للمرأة.

وأسفرت نتائج الماراثون الذي بدأت فعالياته من أمام مبنى رئاسة الجامعة ليطوف الحرم الجامعي والعودة إلى نقطة البداية بمسافة 2 كم عن تقدم التربية الرياضية بحصولها على الستة مراكز الأولى للطالبات.

وفازت الطالبات: همت عبادة أبو الحسن، آية عبد الحافظ، هدى رمضان حسن سيد، ندى جمال عبد الرازق، شاهندة حامد محمد وسارة صلاح سيد.

بينما فازت الطالبة بكلية الحقوق، نورهان رضا أحمد، بالمركز السابع، واحتل المراكز من الثامن وحتى العاشر الطالبات رغدة محمد رضا، ونورة نتعي محمد، وجستينا بطرس آزر بكلية التربية الرياضية.

وأشرف على تنظيم الدورة، منسق وحدة مناهضة العنف ضد المرأة، الدكتور جمال عاطف، ومنسق الوحدة بكلية التربية، الدكتورة هناء عبد الحميد، وبمشاركة جميع منسقي الوحدة بالكليات وبالتعاون مع رعاية الطلاب المركزية وإداراتها وكلية التربية الرياضية.



0
0
0
0
0
0
0